الرئيسية / توريزم نيوز / “العناني” للألمانية : منتجعات مصر الساحلية رائعة وآمنة للغاية رغم كورونا
العناني
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار

“العناني” للألمانية : منتجعات مصر الساحلية رائعة وآمنة للغاية رغم كورونا

وكالات : ذكر وزير السياحة المصري خالد العناني أن منتجعات مصر المطلة على البحر الأحمر تعد وجهات سفر آمنة للسائحين عقب عام ونصف عام من بدء جائحة كورونا.

وقال العناني في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن السائحين الأجانب يشعرون بالحزن عقب عودتهم إلى موطنهم، “لأنهم شعروا بأمان أكثر في مصر”، وأضاف: “لم أتلق أي شكوى من دول أخرى بشأن سائحين مصابين. فقط خطابات من سفراء يصفون الوضع في مصر بأنه رائع وآمن للغاية”.

ومنذ بدء الجائحة، أصيب نحو 283 ألف شخص في مصر بكورونا. ويبدو العدد ضئيل بالنظر إلى عدد سكان مصر الذي يزيد عن 100 مليون نسمة، إلى جانب ازدحام الشوارع والميادين وإقامة ملايين الأفراد في أماكن ضيقة في الغالب.

وقال العناني إنه لديه ثقة في بيانات أعداد الإصابات، التي تعترف بها أيضا منظمة الصحة العالمية.

ووفقا لبيانات موقع الإحصائيات الإلكتروني “أور وورلد”، تلقى نحو 3.5% من السكان في مصر حتى الآن جرعة أولى على الأقل من لقاح مضاد لكورونا.

وعقب الأشهر الأولى من بدء الجائحة أُغلقت الشواطئ والمطاعم والفنادق في مصر، ثم جرى فتح المناطق السياحية تدريجيا أمام السائحين المحليين أولا ثم أمام السائحين الأجانب. وكانت العديد من الشواطئ خاوية تقريبا أمام السائحين الألمان الذين جاءوا إلى مصر على الرغم من استمرار التحذير من السفر الصادر عن وزارة الخارجية الألمانية.

ويتمتع الألمان بوضع خاص كسائحين في مصر، حيث قال العناني إن “السائحين الألمان يحبون مقاصد في مصر” سواء مقاصد ثقافية، مثل الأماكن الأثرية، أو المنتجعات الساحلية.

وذكر الوزير أن الكثير من السائحين يأتون حاليا من أوكرانيا وبيلاروس والسعودية على سبيل المثال، وقال: “لكن بالطبع ننتظر الألمان”.

شاهد أيضاً

السعودية تعلن عودة العمرة .. المسجد الحرام يستقبل أول فوج بتدابير احترازية

السعودية تتأهب لاستقبال 20 ألف معتمر من الخارج والداخل بدءاً من 10 أغسطس

كشفت وزارة الحج والعمرة لـصحيفة “عكاظ” السعودية، أنه سيتم استقبال 20 ألف معتمر من داخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *