الرئيسية / مسافرون / أكثر من 100 ألف كويتي يسافرون للخارج خلال إجازة عيد الأضحى
دعوة لإلغاء تأشيرات الدخول بين الدول العربية وخفض رسوم السفر لدعم السياحة
أرشيفية

أكثر من 100 ألف كويتي يسافرون للخارج خلال إجازة عيد الأضحى

كتبت-دعاء سمير : قالت صحيفة “الأنباء” الكويتية، اليوم السبت، إن حجوزات السفر إلى الخارج تتزايد باستمرار، خاصة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، مشيرة إلى أن أكثر من 100 ألف شخص سوف يغادرون لقضاء الإجازات في دول أخرى.

ونقلت الصحيفة عن رئيس اللجنة الإعلامية لاتحاد مكاتب السياحة والسفر حسين السليطين، أن هناك إقبالاً متزايداً على السفر عبر مطار الكويت بشكل أسبوعي، خاصة مع عطلة عيد الأضحى التي ستكون 9 أيامٍ هذا العام.

وقال السليطين إن حجم الحجوزات يشير إلى أن أكثر من 100 ألف شخص سيسافرون للخارج خلال عطلة العيد، مشيراً إلى أن غالبية المسافرين، خاصةً المواطنين، يقصدون تركيا ثم المالديف وجورجيا والبوسنة وأذربيجان.

ولفت إلى أن لندن تشهد في الوقت الحالي إقبالاً كبيراً من قِبل المواطنين، وذلك لأسباب عديدة، أهمها سهولة استخراج تأشيرة السفر مقارنة بدول أوروبية أخرى تتطلب حجز موعد لاستخراج الفيزا.

وأوضح السليطين أن الإقبال الكثيف على لندن شهد استجابة سريعة من قِبل الخطوط الجوية الكويتية بزيادة عدد رحلات الطيران المتجهة إلى لندن، من رحلة واحدة أسبوعياً، إلى 3 رحلات مغادرة إلى مطار هيثرو في لندن.

اقرأ أيضاً
الكويت ترفع الطاقة التشغيلية للركاب القادمين إلى 5 آلاف
كما تسيّر شركة طيران الجزيرة رحلة أسبوعية إلى بريطانيا، إضافة إلى رحلة أخرى عبر الخطوط الجوية البريطانية، وذلك لتحقيق بعض التوازن بين العرض والطلب، في ظل ارتفاع الطلب بشكل كبير على السفر إلى لندن من قِبل المواطنين.

وقال إن زيادة عدد المسافرين من مطار الكويت، إلى 5 آلاف مسافر أسبوعياً وزيادة عدد الرحلات ستُنعشان حركة السفر التي عانت بشدة خلال العام الماضي، بسبب قيود السفر.

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، الأربعاء الماضي، زيادة الطاقة التشغيلية وسعة الركاب القادمين للبلاد إلى 5 آلاف راكب.

وقالت إن سعة الركاب المغادرين ستكون مفتوحة للجميع دون أية قيود.

ورفعت الكويت الطاقة التشغيلية لحركة الرحلات، إلى نحو 67 رحلة مغادرة وقادمة يومياً.

شاهد أيضاً

الصين

بكين تشدد القيود علي السفر للخارج مع ارتفاع الإصابات بسلالة دلتا

أعلنت بكين، الأربعاء، تشديد القيود على سفر مواطنيها إلى الخارج في مواجهة تزايد الإصابات بفيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *