الرئيسية / توريزم نيوز / رجال أعمال حددوا نصف أغسطس لعودة السياحة الروسية بشكل واسع مع جنسيات أخرى
عودة السياحة الروسية لمصر .. روسيا تكشف تفاصيل جديدة
أرشيفية

رجال أعمال حددوا نصف أغسطس لعودة السياحة الروسية بشكل واسع مع جنسيات أخرى

كتب – أحمد رزق : حدد رجال ٱعمال منتصف ٱغسطس لعودة السياحة الروسية بشكل واسع مع جنسيات ٱخرى

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء ان قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتن بعودة السياحة الروسية الى مصر من جديد بعد توقف دام قرابة 6 سنوات هو بمثابة انفراجة كبيرة لقطاع السياحة المصري وعودة 3 ملايين سائح روسي بشكل تدريجي لمصر كانوا يزورون مدن البحر الاحمر وجنوب سيناء.

وأضاف  ان الجهود التي قامت بها مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي وما تم من إجراءات كبيرة في تأمين المطارات وعمليات الاحلال والتجديد بالمنتجعات السياحية والسيطرة على وباء كورونا وتطعيم العاملين بالقطاع وما تم من انجازات ومشروعات في قطاع السياحة مثل الاكتشافات الاثرية وموكب المومياوات الملكية وقرب افتتاح المتحف المصري الكبير كل هذا يؤكد ان مصر تتمتع بالامن والامان والاستقرار الذي شجع الرئيس الروسي على قرار عودة شعبه الى زيارة مصر والاستمتاع بمعالمها السياحية والشاطئية التي يمثل لهم العشق الكبير.

وتوقع ان الموسم الصيفي الحالي سيشهد طفرة في السياحة الوافدة لمصر وينشط القطاع الذي عاني لسنوات كثيرة جراء الاحداث المتلاحقة واخرها ازمة كورونا العالمية.

ونوه  الى ان السياح الروس ووكلاء السياحة والسفر الروس طالبوا مرارا وتكرارا بعودة السياحة الروسية لمصر نتيجة لتزايد الطلب على المقصد السياحي المصري والخسائر التي تكبدوها بسبب توقف السياحة الروسية لمصر .

وأكد ان الطلب الروسي على زيارة شرم الشيخ والغردقة سيتزايد بشكل سريع خلال الأيام القادمة متوقعا ان يشهد شهر اغسطس تواجد الروس بشكل مكثف في المنتجعات المصرية .

ودعا الى ضرورة منح تسهيلات في المطارات المصرية لاستقبال الطائرات الشارتر والعمل على تخفيض رسوم الهبوط بها كمرحلة اولى ونوع من عناصر الجذب وكذلك تكثيف رحلات الطيران المصري الى المدن الروسية المختلفة.

وذكر  أن قرار لجنة كورونا بزيادة نسب الاشغالات بالفنادق السياحية الى 70% جاء في توقيته ليكون هناك فرصة لاستقبال اعداد اكبر من السياح خاصة أن عودة الروس في هذا التوقيت سيشجع دولا أخرى ومنظمي الرحلات حول العالم باعداد رحلات سياحية لمصر .

شاهد أيضاً

سياحة النواب تشيد بزيادة أعداد السياح وتكشف : نسب إشعال الأقصر وأسوان 5%

سياحة النواب تشيد بزيادة أعداد السياح وتكشف : نسب إشعال الأقصر وأسوان 5%

كتبت – سها ممدوح : أشاد أعضاء لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان بتصريحات هيئة تنشيط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *