الرئيسية / توريزم نيوز / نقل النواب توصى بإنشاء خط ملاحى بين دهب والسعودية لتنشيط السياحة الخليجية
دهب

نقل النواب توصى بإنشاء خط ملاحى بين دهب والسعودية لتنشيط السياحة الخليجية

كتبت- مروة السيد : أوصت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بإنشاء خط ملاحى بين مدينة دهب المصرية، ومُكنة المملكة العربية السعودية لتيسير السياحة الخليجية لمدينة شرم الشيخ.

وقال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة ستعد تقريرًا متكاملًا حول زيارتها الميدانية التى استمرت لمدة 4 أيام لتفقد مشروعات الطرق والموانئ بمحافظة جنوب سيناء، مؤكدا ما رصدته اللجنة من طفرة حقيقة وإعجاز فى شبكة الطرق التى اختصرت المسافة من القاهرة إلى شرم فى 4 ساعات فضلًا عن تطوير الطرق الداخلية والمؤدية إلى ذهب ونويبع.

وأضاف عابد، أن التطويرات التى شاهدتها اللجنة انعكاسا واضحًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات تنمية سيناء أولا بأول، فضلا على جهود جهات الدولة المختلفة لتهيئة البنية الأساسية للتنمية فى تلك المناطق لاسيما مشروعات الطرق، والتى تعد بمثابه شريان حياة وتدفع فى مسيرة التنمية المستهدفة فى شبه جزيرة سيناء والتى تلعب دورا كبيرًا فى مواجهة الإرهاب والقضاء على جذوره.

وتابع رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن اللجنة ستضع عدد من التوصيات الهامة فى ضوء تفقدها لمشروعات الطرق الجارى انشاؤها، وكذا المستهدفة، وفى مقدمتها زيادة المخصصات المالية لمحافظة جنوب سيناء لمحافظة جنوب سيناء بواقع 200 مليون جنيه، للإنفاق على توسيع وإعادة رصف تأهيل الطريق الساحلى من قرية الوادى حتى أول جامعه الملك سلمان بطول 8 كيلو.

وأشار علاء عابد، إلى أن أحد التوصيات الهامة التى ستضعها اللجنة فى تقريرها، يتمثل فى إنشاء خط ملاحى بين مدينة دهب المصرية، ومُكنة المملكة العربية السعودية لتيسير السياحة الخليجية لمدينة شرم الشيخ، حيث أن المدة الزمنية التى تستغرقها بين ذهب ومكنه نصف ساعة بدل توجه السائح الخليجى الراغب فى الوصول إلى شرم الشيخ، إلى العقبة أولا ثم إلى طابا ومنها إلى مدينة شرم الشيخ.

ولفت رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلى أن المحافظ عرض المقترح على اللجنة خلال لقائها معه، وستقوم اللجنة بدراسة كافة تفاصيل وآليات التنفيذ.

ونوة علاء عابد، إلى أن اللجنة ستطالب فى توصياتها بزيادة ميزانية ميناء شرم الشيخ السياحى للانتهاء من أعمال التطوير لاسيما ورشة وصيانة المراكب والسفن، مشيدا بتشغيل القزق الآلى بالميناء.

وكانت اللجنة قد شهدت عمليه إنزال ورفع يخت سياحى بواسطة القزق الميكانيكى الذى دخل الخدمة بشكل تجريبى وتم إنشاءه بتكلفة 70 مليون جنيه لصيانة وإصلاح السفن واليخوت بالبحر الأحمر وخليج العقبة بقدرة إصلاح 400 يخت سنوى وقوه رفع 200 طن، وسط اشادة برلمانية.

وأشاد عابد بجهود محافظ جنوب سيناء فى تنفيذ التوجهات الرئاسة بتنمية المحافظة، لاسيما وأنها منطقة جذب سياحى داخلى وخارجي.

ومن المقرر أن تنتهى لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، اليوم السبت، من زيارتها الميدانية لمحافظة جنوب سيناء، والتى تفقدت خلالها مشروعات الطرق بمدينتى شرم الشيخ والطور بحضور اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، فضلا عن ميناء شرم الشيخ السياحى، بحضور اللواء محمد عبد الرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر.

شاهد أيضاً

غرفة شركات السياحة تطلق حملة لحث الراغبين في أداء العمرة على التطعيم

غرفة شركات السياحة تطلق حملة لحث الراغبين في أداء العمرة على التطعيم

كتبت – دهاء سمير : أطلقت غرفة شركات السياحة، حملة إعلامية لحث المواطنين الراغبين في أداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *