الرئيسية / مسافرون / اليابان تصدر جوازات سفر للحاصلين على لقاح كورونا اعتباراً من 26 يوليو
مطار طوكيو

اليابان تصدر جوازات سفر للحاصلين على لقاح كورونا اعتباراً من 26 يوليو

كتبت-دعاء سمير – وكالات : أعلن المتحدث باسم الحكومة اليابانية كاتسونوبو كاتو،اليوم الأحد، أن بلاده تبدأ في قبول طلبات الحصول على جوازات سفر اللقاح اعتبارا من 26 يوليو للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا للسفر دوليًا.

وقال “كاتو” ـ في تصريحات أوردتها وكالة أنباء (كيودو) اليابانية ـ” إن الحكومة ستدرس أيضا ما إذا كانت ستستخدم مثل هذه الشهادات للأنشطة الاقتصادية المحلية استجابة لطلب قدمته قطاعات الأعمال للقيام بذلك، يجب ألا نسمح أبدا بالتمييز ضد الأشخاص أو إجبارهم بشكل غير عادل وفقًا لما إذا كان قد تم تطعيمهم أم لا”.

وفي سياق متصل، أظهر مسح حكومي أن نحو 75% من فئة كبار السن، الذين تبلغ أعمارهم 65 سنة وأكثر تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ومن المقرر أن يتم تطعيم معظمهم بالكامل بحلول نهاية يوليو الجاري.

وذكرت صحيفة (جابان تايمز) اليابانية أن حملة التطعيم ضد كورونا والتي بدأت أبريل الماضي في اليابان لتطعيم فئة المسنين البالغ عددهم نحو 35.48 مليون نسمة، قد اكتسبت قوة دافعة في ظل هدف رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا المتمثل في إنهاء تطعيم مواطني الياباني بحلول نهاية شهر يوليو الجاري.

ومع ذلك، ما تزال اليابان تواجه تحديات في توسيع نطاق التطعيمات لمن هم دون الـ 65 سنة حيث تكافح الحكومة اليابانية لتوزيع الجرعات بسرعة كافية.

وبسبب نقص الإمدادات، تضطر بعض البلديات إلى تقييد قبول الحجوزات، وعلقت السلطات اليابانية الطلبات الجديدة التي قدمتها الشركات والجامعات للتطعيم في مكان العمل.

شاهد أيضاً

تونس والدوحه وإسطنيول وميونيخ ضمن 67 رحلة جوية لمصر للطيران اليوم

تونس والدوحه وإسطنيول وميونيخ ضمن 67 رحلة جوية لمصر للطيران اليوم

تسير مصر للطيران اليوم الثلاثاء 27 يوليو 67 رحلة جوية بمعدل 49 رحلة دولية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *