الرئيسية / توريزم نيوز / تنشيط السياحة : حملات الترويج للمتحف المصري الكبير ستكون على أعلى مستوى
مصر: تحركات سياحية تجاه أفريقيا وقمة دولية لتسريع وتيرة التعافي وفك القيود
أحمد يوسف

تنشيط السياحة : حملات الترويج للمتحف المصري الكبير ستكون على أعلى مستوى

كتبت – سها ممدوح : قال المهندس أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إنَّ نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة كان حدثًا ثقافيًا وفنيًا مهمًا ويعتبر احتفالًا بإعلان الجمهورية الجديدة، كما أنَّ التغطية الإعلامية العامة الخاصة به كانت مميزة للغاية.

وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد، أنَّ حملات الترويج للمتحف المصري الكبير ستكون على أعلى مستوى، متوقعًا أن يكون إبهار حفل الافتتاح سيكون أضعاف ما حدث في حفل نقل المومياوات.

وتابع رئيس هيئة تنشيط السياحة: «ننتظر تحديد تاريخ افتتاح المتحف المصري، وسيكون مرتبطًا بالوضع الصحي في العالم، حتى يتثنى للدولة المصرية استقبال عدد أكبر من الزوار بعد افتتاح المتحف».

وأشار إلى أنَّ الفترة الماضية شهدت وجود أكثر من 50 مشروعًا تنمويًا تصب في مصلحة السياحة مثل المدن الجديدة والمطارات الجديدة والمطارات التي يجرى توسيعها إضافة إلى مشروع القطار السريع.

وأوضح أنَّ مصر كانت من الدولة القليلة على مستوى العالم التي فتحت السياحة الخارجية والطيران والسفر بداية من 1 يوليو، مشددًا على أنَّه جرى تدريب العاملين في القطاع السياحي على الإجراءات الاحترازية والتفتيش عليهم بشكل مستمر.

ولفت إلى أنَّ السياحة المصرية تتحسن بشكل كبير على مستوى أعداد السائحين، واستطاعت تطعيم جميع العاملين في قطاع السياحة بالمحافظات السياحية، مؤكّدًا أنَّ مصر جاهزة لجميع أنواع السياحة، كما تعمل مصر على تنويع مصادر السياحة، وحققت مصر نسبة زيادة في مدخولات السياحة زادت بنسبة 20% في شهري يناير وفبراير من عام 2020 مقارنة بنفس الفترة في عام 2019.

شاهد أيضاً

جولة تفقدية موسعة لوزير الطيران بمطار برج العرب

وزير الطيران يتفقد أعمال تطوير مطار برج العرب الدولي

كتبت-دعاء سمير : أجرى الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، جولة تفقدية موسعة داخل مطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *