الرئيسية / مسافرون / مصر للطيران تزيد رحلاتها بين القاهرة والإمارات تزامناً مع نقل العالقين
دبي وكازبلانكا وإسطنبول وروما ضمن 64 وجهة دولية لمصر للطيران غداً
مصر للطيران

مصر للطيران تزيد رحلاتها بين القاهرة والإمارات تزامناً مع نقل العالقين

كتبت – دعاء سمير : شهد معدل التشغيل اليومي، لرحلات مصر للطيران، زيادة في عدد الرحلات التي تسيرها الشركة الوطنية بين القاهرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بالتزامن مع عودة المصريين العالقين هناك.

وكشفت مصادر بوزارة الطيران المدني، أن تشغيل مصر للطيران زاد بمعدل الضعف، منذ بدء جسر عودة المصريين العالقين في دولة الإمارات، حيث أصبحت مصر للطيران تسير 7 يوميا بين القاهرة ودولة الإمارات بمعدل 4 رحلات إلى دبي ورحلتين أبوظبي ورحلة إلى الشارقة، بدلا من 4 رحلات في الأيام السابقة وفق معدل تشغيلها الطبيعي خلال الفترة الماضية.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أعلنت أن هناك جسرًا جويًا مع دولة الإمارات العربية المتحدة؛ لتسهيل عودة المصريين العالقين تدريجيًا إلى مصر، وذلك بالتنسيق بين وزارة الهجرة ووزارتيّ السياحة والطيران.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أنه تم التعاون مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، لتنسيق الجهود لعودة المصريين العالقين بالإمارات والمسافرين عن طريق الشركات السياحية لتغيير جهة السفر من “دبي إلى المملكة العربية السعودية” لتتحول إلى “دبي إلى القاهرة”.

ووفقا لتقرير أعلنته غرفة عمليات وزارة الهجرة، أنه تم تسجيل 1595 مواطنًا عالقًا بدولة الإمارات العربية المتحدة حجزوا مع الشركات السياحية المصرية و403 مواطن حجزوا مع شركات طيران بمعرفتهم الشخصية دون وساطة الشركات السياحية، ومجموعهم 1995 مواطنًا مصريًا عالقًا قام بالتسجيل لدى وزارة الهجرة.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن هناك بعض المواطنين المصريين أبدوا رغبتهم في السفر من الإمارات إلى سلطنة عمان أو الأردن لقضاء فترة الحجر الصحي 14 يومًا، وبعدها الدخول إلى المملكة العربية السعودية، والبعض الآخر قرر البقاء بالإمارات لأن تأشيرته ما زالت مفتوحة ويمكنهم البقاء على أمل فتح الأجواء مجددًا.

شاهد أيضاً

الطيران العماني يعيد تسيير رحلات جوية إلى جدة للراغبين بأداء مناسك العمرة

الطيران العماني يعيد تسيير رحلات جوية إلى جدة للراغبين بأداء مناسك العمرة

كتبت – سها ممدوح : أعلنت شركة الطيران العماني، عن إعادة تسيير رحلات جوية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *