الرئيسية / توريزم نيوز / جنوب سيناء تعتمد مخطط تطوير مدينة دهب والبدء بالممشى السياحي
جنوب سيناء تعتمد مخطط تطوير مدينة دهب والبدء بالممشى السياحي
خالد فودة محافظ جنوب سيناء

جنوب سيناء تعتمد مخطط تطوير مدينة دهب والبدء بالممشى السياحي

كتبت – مروة السيد : اعتمدت محافظة جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، تطوير ممشى مدينة دهب، بالتنسيق مع الجامعة الألمانية، مع الحفاظ على الهوية البصرية والطابع المعماري للمدينة.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى الانتهاء من إعداد مخطط هندسي خاص بتطوير مدينة دهب بالكامل، وتطوير كل المقومات السياحية بها، مع الأخذ في الاعتبار إحداثيات مخرات السيول خلال تنفيذ مخطط التطوير، للحفاظ على البنية التحتية والمنتجعات السياحية، إضافة إلى إدخال أنواع جديدة من السياحة، خاصة أن المدينة تحظى بمقومات سياحية عديدة غير مستغلة بالشكل المناسب.

وأوضح المحافظ، في تصريح له اليوم، أن مخطط تطوير مدينة دهب يتضمن إنشاء ممشى سياحي بطول 5 كيلو مترات، ورصف وتطوير طريق مبارك بطول 2 كيلو و600 متر، بداية من الطريق الرئيسي وحتى منطقة البلوهول، ويتضمن ازدواج الطريق وحارة للدراجات، وتطوير منطقة المشربية، وتطوير الطريق الرئيسي بالمدينة بداية من الكمين الأمني بمدخل المدينة حتى الممشى السياحي.

وأشار إلى أنه جرى التنسيق مع الشركة الوطنية للبترول لإنشاء أول محطة وقود لتمويل السيارات بالغاز الطبيعي بمدينة دهب، بهدف الحفاظ على البيئة نظيفة بالمدينة، إضافة إلى توفير مكان لإنشاء مكتب شهر عقاري بالمدينة تنفيذًا لطلبات المواطنين.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أنه جرى إنهاء التنسيقات الخاصة برفع كفاءة الطريق مابين كمين الساحل وكمين الوادي بمدينة طور سيناء، استعدادًا لافتتاح الفرع الرئيسي لجامعة الملك سلمان بالمدينة.

شاهد أيضاً

خطة مصر لتعظيم سياحة المليونيرات .. لجنة وزارية عليا لوضع إستراتيجية الجذب

خطة مصر لتعظيم سياحة المليونيرات .. لجنة وزارية عليا لوضع إستراتيجية الجذب

كتبت – أماني سامح : تسعي مصر لتعظيم سياحة اليخوت والسفن السياحية، المعروفة بسياحة المليونيرات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *