الرئيسية / مسافرون / شركات الطيران في الاتحاد الأوروبي تبدأ الإقلاع الصيفي
إير فرانس تسرح مايزيد عن 7500 موظف بعد انهيار قطاع السفر والطيران
إير فرانس

شركات الطيران في الاتحاد الأوروبي تبدأ الإقلاع الصيفي

توريزم ديلى نيوز – وكالات – تظهر الرحلات التجارية في الاتحاد الأوروبى اتجاها تصاعديا مع بدء الصيف، وفقا لبيانات نشرها مكتب الإحصاءات في الاتحاد الأوروبي (يوروستات) يوم الاثنين.

فإلى جانب صناعة السياحة، تضرر قطاع الطيران بشدة من جائحة كوفيد-19، مع إيقاف حركة الطائرات لتظل رابضة في المطارات في إطار تطبيق تدابير الاحتواء وحظر السفر.

وأشار يوروستات إلى أن خلال الموجة الثانية من تفشي المرض في أوائل عام 2021، انخفض عدد الرحلات الجوية التجارية بشكل حاد بلغ نحو 70 في المائة مقارنة بمستوياته ما قبل الجائحة في عام 2019.

ولكن في يونيو، عاد الرحلات الجوية التجارية بشكل كبير ليصل إلى 54 في المائة فقط مما كان عليه قبل أقل من عامين، وذلك بفضل حملة التطعيم وتخفيف إجراءات الإغلاق في الاتحاد الأوروبي.

وقد صرح بنجامين سميث، الرئيس التنفيذي لشركة ((إير فرانس-كيه إل إم))، لمحطة ((أوروبا 1)) الإذاعية الفرنسية في الأسبوع الماضي قائلا “الآن بعدما أصبح السفر داخل الفضاء المتوسطي وفي أوروبا أسهل بكثير، نرى زيادة قوية في الطلب”.

وأشار سميث إلى أن طائرات شركة ((إير فرانس-كيه إل إم)) المغادرة من فرنسا باتجاه وجهات سياحية عصرية مثل اليونان وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال كاملة العدد.

ورغم أن شركات الطيران الأوروبية في طريقها إلى التعافي وذلك بالنسبة للسفر داخل الاتحاد الأوروبي، إلا أن الوضع مختلف تماما عندما يتعلق الأمر بالرحلات الطويلة والسفر خارج الاتحاد الأوروبي. فما زالت الطرق المؤدية إلى آسيا وأمريكا اللاتينية مغلقة، حسبما ذكر سميث.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي أصدر شهادة كوفيد الرقمية في أول يوليو، بهدف تسهيل السفر داخل منطقة شنغن وإعادة تشغيل صناعة السياحة. وتجري الكتلة حاليا محادثات مع الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى للاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم.

شاهد أيضاً

تونس والدوحه وإسطنيول وميونيخ ضمن 67 رحلة جوية لمصر للطيران اليوم

تونس والدوحه وإسطنيول وميونيخ ضمن 67 رحلة جوية لمصر للطيران اليوم

تسير مصر للطيران اليوم الثلاثاء 27 يوليو 67 رحلة جوية بمعدل 49 رحلة دولية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *