الرئيسية / قضايا الساعة / البيئة تطلب ملاحظات الغوص حول تزايد أعداد أسماك القرش بشرم الشيخ ورأس محمد
أسماك القرش بسواحل مدينة شرم الشيخ
أسماك القرش تقترب من سواحل مدينة شرم الشيخ

البيئة تطلب ملاحظات الغوص حول تزايد أعداد أسماك القرش بشرم الشيخ ورأس محمد

كتبت – هويدا محمود : أعلنت وزارة البيئة تزايد معدلات تواجد أسماك القرش بسواحل مدينة شرم الشيخ ورأس محمد خلال هذا الوقت من العام  .

وزعت الوزارة منشوراً حمل رقم 38 لسنة 2021- بتعليمات وزارة البيئة للإبلاغ عن مشاهدات أسماك القرش بنطاق مدينة شرم الشيخ ورأس محمد جاء نصه كالتالي :

السادة أعضاء غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية

في إطار دعم القضايا البيئية والسياحية وبالتعاون مع وزارة البيئة وإدارة المحميات الطبيعية نحيط سيادتكم علماً بأنه في هذه الفترة من العام يجري العمل على دراسة ومتابعة مشاهدات وسلوكيات أسماك القرش بامتداد السواحل المصرية من البحر الأحمر، حيث يتوقع حاليا ولأشهر قادمة زيادة معدلات مشاهدة أسماك القرش بالمقارنة بباقي فترات العام.

وعليه فأننا نوجه عناية سيادتكم بضرورة التكرم بالإفادة الفورية والمباشرة عن مشاهدات أسماك القرش بشكل عام والتي تتم أثناء تنفيذ الرحلات والأنشطة اليومية بمختلف المواقع بنطاق مدينة شرم الشيخ ورأس محمد وذلك لدعم قواعد البيانات وبرامج الرصد الجاري العمل عليها، مع دعم المشاهدات بالصور كلما أمكن ذلك.

بإمكانكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني التالي environment@cdws.travel أو إرسال المعلومات عن طريق ملئ الاستمارة التالية https://www.cdws.travel/ar/complaints
أيضاً بإمكانكم التواصل مع أرقام الشكاوى والمخالفات المذكورة في الملف تليفونياً أو عبر الواتس أب، كما نذكر سيادتكم بضرورة الالتزام بالضوابط الفنية وتعليمات السلامة المذكورة في المرفق.

https://files.ctctusercontent.com/2096ed6c001/99306671-6a6d-49e1-baec-ba49415e3f6b.pdf?rdr=true

• الالتزام بالاعتبارات الفنية واعتبارات وتعليمات السلامة والأمان السابق إعدادها بمعرفة غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية بشأن أسماك القرش.

• الالتزام بإجراءات وضوابط السلامة والأمان المتعارف عليها والصادرة عن جهات الاختصاص بشأن أنشطة الغوص والسنوركلينج بمختلف مراحلها، وتجنب أي ممارسات من شأنها اجتذاب أسماك القرش أ وأي أسماك أخرى أو قد تؤدي لتعريض حياة السائحين للخطر كالسباحة على سطح الماء بالابتعاد عن المسارات المتعارف عليها، وعلى السادة المدربين والمرشدين مراعاة متابعة وتوجيه الممارسين للحد من الممارسات المخالفة والخاطئة بالنظر لنوعية السائح خلال السنوات الأخيرة وقلة الوعي البيئي والوعي بطبيعة المنطقة.

• يحذر تنفيذ نشاط السنوركلينج بالانجراف أو بمو اقع الغوص الانجرافي ويراعى تنفيذ النشاط في الظروف الجومائية المناسبة.
• يحذر التخلص من مخلفات الصرف الصحي السائلة بالمياه وبنطاق مو اقع الغوص والأنشطة البحرية، ويراعى تسليم المخلفات الصلبة المجمعة على اللنش إلى سقالات التراكي بعد تمام الرحلة.

• يحذر حيازة أي معدات أو أدوات صيد بكافة أنواعها على متن كافة الوحدات البحرية العاملة بالمنطقة.

• يراعى الإبلاغ الفوري والمباشر عن مشاهدة أي مخالفات صيد سواء قوارب أو أفراد على متن اللنشات السياحية أو أفراد بامتداد ساحل وشواطئ المدينة .

 

شاهد أيضاً

مطار الأقصر

الأقصر تستقبل أولي رحلات الطيران الشارتر من مدريد.. اليوم

كتبت-دعاء سمير : يستقبل مطار الأقصر الدولي السبت أول رحلة جوية لمصر للطيران قادمة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *