الرئيسية / فنادق و منتجعات / فندق كونكورد السلام شرم الشيخ يستضيف معسكر اتكلم عربي بحضور وزيرة الهجرة
فندق كونكورد السلام شرم الشيخ يستضيف معسكر اتكلم عربي بحضور وزيرة الهجرة
خلال المعسكر

فندق كونكورد السلام شرم الشيخ يستضيف معسكر اتكلم عربي بحضور وزيرة الهجرة

كتبت – مروة السيد : استضاف فندق كونكورد السلام شرم الشيخ معسكر المبادرة الرئاسية اتكلم عربي بالتعاون مع وزارة الهجرة و شركة ولسبرنج وبحضور  السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج .

ضم الوفد أكثر من 80 طفلاً من المقيمين بالخارج .

خلال معسكر فندق كونكورد السلام شرم الشيخ
واستعرضت وزيرة الهجرة خلال معسكر فندق كونكورد السلام المبادرة لتعريف أبنائنا بالخارج بالقيم والثقافة المصرية، بجانب تعريف الشباب بتاريخهم وحضارتهم العريقة بجانب إنجازات الدولة المصرية في المرحلة الراهنة، مضيفة : “أن أولادنا بالخارج والداخل يواجهون حربا لطمس الهوية ويتعرضون لثقافات مختلفة، ونحن نؤكد من خلال هذه المبادرة أننا لسنا ضد التعلم اللغات الأخرى والانفتاح على الثقافات المختلفة، ولكن لابد من عدم إغفال لغة وطنهم”.
وأشارت وزيرة الهجرة إلى أنه تم عقد أكثر من 15 معسكرًا عبر تطبيق “زووم” للمبادرة، كما تم الترويج لها على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مما حقق تفاعلا كبيرًا من أبنائنا بالخارج من أطفال وشباب، فضلا عن إصدار التطبيق الإلكتروني الخاص بالمبادرة مؤخرًا والذي اعتمد في تنفيذه على السهولة والبساطة والمتعة، وذلك لجذب الأطفال والأبناء بالخارج لوطنهم مصر من أجل أن يتعرفوا على عاداتهم وتقاليدهم وتاريخهم وأيضا للرد على الشائعات وتصحيح الصور المغلوطة.
خلال معسكر فندق كونكورد السلام شرم الشيخ

كانت المبادرة قد أطلقت تطبيقاً إلكترونياً بإسم “اتكلم عربي”، الذي قامت بإنتاجه بالكامل شركة نهضة مصر للنشر، محتوى تعليميًا شيقًا لتعليم الأطفال اللغة العربية إلى جانب تقديم تجربة معايشة متكاملة لثقافتنا المصرية وعاداتنا وتقاليدنا، حيث يقدم مواقف حياتية مختلفة عبر القصص والأغاني تهدف لخلق معايشة متكاملة تقدم عاداتنا وتقاليدنا في إطار ممتع وجذاب.

وتمت إتاحة التطبيق على كافة أنواع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية سواء الـ آندرويد أو الـ IOS، فهو متوفر الآن على جوجل ستور عبر الرابط التالي:
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.nahdetmisr.flutter_ems
وعلىApple ستور عبر الرابط التالي:
https://apps.apple.com/eg/app/%D8%A7%D8%AA%D9%83%D9%84%D9%85-%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A/id1475084050

شاهد أيضاً

محاكمة 15 مسئولًا بالفساد من قيادات السياحة والمالية والهجرة 23 ديسمبر

تأجيل دعوى إلغاء قرار “العناني” بتحديد حد أدنى لأسعار الفنادق لـ 23 أغسطس

كتبت -مروة السيد : قررت الدائرة السابعة مفوضين بمجلس الدولة، تأجيل نظر الدعوى المطالبة بإلغاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *