الرئيسية / توريزم نيوز / فودة : حمام موسى على خريطة السياحة العالمية كمشفى سياحي
فوده يدعو لخطه ترويجية لإستغلال امكانات المدينة الشبابية بشرم الشيخ
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

فودة : حمام موسى على خريطة السياحة العالمية كمشفى سياحي

كتبت – مروة السيد : قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء،  إن مدينة الطور مقصد سياحى ومن المقرر أن يتم تطوير حمام موسى ليكون مشفى سياحيا عالميا يضعها على خريطة السياحة العالمية حيث تضم عيون كبرييتية وتقع على مساحة 400 كم  من محافظة القاهرة .

وأضاف ” فودة ”  ، خلال تقرير خاص ببرنامج أذاعه برنامج هذا الصباح المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز ، أنه تم وضع حجر الأساس للجامعة الحكومية لافتا إلى أن خطة المحافظة تتضمن تواجد مدرسة فى كل وادى بالمحافظة والتأكيد على الاهتمام بتعليم الفتيات البدوية .

وأشار إلى أن المحافظة قامت بتدشين 30 ملعبا لكرة القدم الخماسية بجهود ذاتية بالمحافظة بالاضافة إلى ما تقوم به وزارة الشباب والرياضة من جهود فى هذا الصدد بالإضافة لتدشين جامعتين بالمحافظة .

ونوه بأن السياحة تضررت بعد أزمة كورونا فى كافة دول العالم لافتا إلى أنه يتواصل مع سفير مصر فى صربيا لعمل جولة هناك وتوأمة مع مدينة نيش الصربية ولقاءات فى صربيا .

ولفت إلى أنه تلقى دعوات سياحية وعمل جولات  لمدة 3 أيام  مع اسبانيا ، رومانيا  وعمل دعاية عن شرم الشيخ ، سانت كاترين والتى تعد مدينة صديقة للبيئة  لتنشيط السياحة فى مصر   ، مشيرا إلى أن تطوير مدينة الطور ب المرحلة الثانية يتبقى لها تطوير شارع حمام موسى ، توسعته وعمل ممشى وتددشين مسجد الروضة بالإضافة لمسرح الطور قصر ثقافى مفتوح ب المحافظة .

يذكر أن السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة، والدكتورة ايناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء، نائباً عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قد شاركا  في فاعليات أولى أيام المعسكر الخامس لأبناء المصريين بالخارج في إطار المبادرة الرئاسية ” اتكلم عربي”

وانطلق الاثنين الماضى ، معسكر الجيلين الرابع والخامس من أبناء المصريين بالخارج في شرم الشيخ، والذي يستمر حتى 17 يوليو الجاري، وذلك بالتعاون مع مؤسسة “ويل سبرنج” المتخصصة في تنظيم المعسكرات المتنوعة.

اتكلم عربي

وقالت الوزيرة بأن المعسكر هذه المرة يأتي استكمالاً لما تتبناه وزارة الهجرة من رؤية ضمن المبادرة الرئاسية “اتكلم عربي” لحث أبناء المصريين بالخارج على الحديث باللغة العربية من أجل الحفاظ على الهوية الوطنية والمصرية.

وأعلنت وزيرة الهجرة أن الأديبة سماح أبو بكر عزت ضيفة شرف هذا المعسكر، باعتبارها واحدة من كبار الكُتاب المتخصصين في أدب الطفل والأسرة، وأن تعاون الوزارة معها يأتي في إطار دعم مبادرة “اتكلم عربي” والارتقاء بها والتي تستهدف الأطفال المصريين المقيمين بالخارج، خاصة بعد أن حظيت المبادرة برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم أن المعسكر مخصص للأطفال من أبناء الجيلين الرابع والخامس من أبناء المصريين بالخارج؛ لتعميق الانتماء والحس الوطني في نفوسهم، فضلا عن الترويج لمعالم مصر السياحية وما تتمتع به من أمن وأمان، ليقوم هؤلاء الأطفال بنقل الصورة واضحة بعيدًا عن أي إشاعات مغرضة يتم تداولها، وذلك إلى جانب مشاركة عدد من أبناء شهداء الوطن في هذا المعسكر، مؤكدة أن آبائهم هم أبطال مصر الذين سطروا ملاحم وطنية ستظل محفورة في تاريخ هذا الوطن العظيم.

وألقت الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ كلمة رحبت فيها بالوزيرة والحضور معربة عن سعادتها بحضور هذا المعسكر، متمنيةً تحقيق الاستفادة القصوى من هذا التجمع الذي يضم أبناء المصريين المقيمين في الخارج من أعمار وثقافات مختلفة، بالإضافة لتحقيق الهدف الأساسي من المعسكر وهو حث أبناء المصريين بالخارج على الحديث باللغة العربية من أجل الحفاظ على الهوية الوطنية والمصرية، في إطار المبادرة الرئاسية ” اتكلم عربي”.

شاهد أيضاً

بروتوكول بين 3 وزارت لخفض معدلات التلوث بمطار القاهرة الدولي

بروتوكول بين 3 وزارت لخفض معدلات التلوث بمطار القاهرة الدولي

كتبت – مروة السيد : وقع وزراء البيئة والطيران المدني والتجارة والصناعة اليوم بروتوكول تعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *