الرئيسية / مسافرون / مطار دبي الأكثر ازدحاماً في العالم خلال يوليو
تنبيه هام من مصر للطيران المسافرين من وإلى دبي
مطار دبي

مطار دبي الأكثر ازدحاماً في العالم خلال يوليو

كتبت-دعاء سمير : حافظ مطار دبي الدولي على المركز الأول عالمياً كأكثر المطارات الدولية ازدحاماً في العالم من حيث السعة المقعدية للرحلات الجوية المجدولة خلال شهر يوليو/ تموز 2021.

وبلغت السعة المقعدية للرحلات المجدولة في مطار دبي الدولي خلال يوليو/ تموز 2021 نحو 2.38 مليون مقعد, وفقاً لبيانات “أو إيه جي” المتخصصة في بيانات الطيران.

ويحتل مطار أمستردام في المركز الثاني من حيث السعة المقعدية المجدولة للرحلات الدولية خلال يوليو/ تموز 2021 ب2.3 مليون مقعد، ثم مطار فرانكفوت في المركز الثالث ب2.01 مليون مقعد، ثم مطار إسطنبول 1.94 مليون مقعد، ومطار باريس 1.92 مليون مقعد.

ويأتي مطار أتلانتا في المركز الأول عالمياً من حيث السعة المقعدية الإجمالي بنحو 4.65 مليون مقعد، ثم دالاس فورت ورث في المركز الثاني ب 3.92 مليون مقعد، ثم دينفر في المركز الثالث ب 3.7 مليون مقعد، ثم شيكاغو في المركز الرابع ب 3.68 مليون درهم، ثم لوس أنجلوس في المركز الخامس ب 3.29 مليون مقعد.

وأظهرت بيانات “أو إيه جي” أن مطار دبي الدولي سجل قفزة ضخمة في السعة المقعدية المجدولة خلال شهر يوليو/ تموز 2021 مقارنة مع يونيو/ حزيران الماضي بنسبة 31.7بالمائة.

ويكون مطار دبي الدولي قد سجل ثالث أعلى نمو في السعة المقعدية المجدولة على مستوى أكبر 20 مطارات في العالم، من حيث عدد المقاعد على متن رحلات شهر يوليو/ تموز.

ويقلص مطار دبي الدولي تراجع السعة المجدولة مقارنة مع الفترة المقابلة من عام 2020 والتي تزامنت مع ذروة تفشي الوباء.

ويشهد قطاع الطيران في دبي تعافياً تدريجياً في حركة المسافرين وأعداد الرحلات، حيث يشهد شهر يوليو/ تموز 2021 حركة سفر نشطة للغاية بسبب موسم الإجازة الصيفية وعطلة عيد الأضحى المبارك.

ويذكر أن طيران الإمارات توقعت يوم 30 يونيو/حزيران أن يتم التعامل مع أكثر من 450 ألف مسافر من وإلى دبي وعبر المبنى 3 في مطار دبي الدولي خلال الأسابيع القليلة المقبلة على أكثر من 1600 رحلة.

وتوقعت أن يكون يوما الجمعة 2 و9 يوليو 2021 الأكثف حركةً، مع بدء تصاعد حركة الركاب اعتباراً من اليوم وحتى 12 يوليو/تموز.

وأعلن البرنامج الوطني للمبرمجين بالشراكة مع مجموعة طيران الإمارات أمس الثلاثاء, عن إطلاق أول ناد للمبرمجين في الدولة ليضم نخبة من المتخصصين وأصحاب المهارات والخبرات والمواهب البرمجية في المجموعة.

ويهدف نادي طيران الإمارات للمبرمجين إلى تطوير المهارات الرقمية والتكنولوجية للكفاءات المتخصصة، وتشكيل مجتمع رقمي نوعي يوظف الطاقات الواعدة في ابتكار حلول وخدمات قائمة على تطبيقات البرمجة تسهم في الارتقاء بجودة العمليات التشغيلية.

ويشار أن طيران الإمارات، علقت يوم 4يوليو/تموز, جميع رحلات الركاب من وإلى المملكة العربية السعودية حتى إشعار آخر.

وذكرت الناقلة، في تحديث عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت، أن قرار التعليق الذي سيسري اعتباراً من اليوم الأحد 4 يوليو/تموز في تمام الساعة 2 بالتوقيت المحلي، جاء وفقاً لتعليمات الهيئة العامة للطيران المدني السعودية.

شاهد أيضاً

هبوط اضطراري لطائرة ركاب هندية في طريقها للسعودية بسبب شرخ بالزجاج الأمامي

وكالات : هبطت طائرة ركاب هندية كانت في طريقها الى السعودية اضطراريًا، بعد إصابة الزجاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *