الرئيسية / سياحة عالمية / ألمانيا تأمل بنهاية قيود السفر الأمريكية
ألمانيا تفرض حجراً صحياً 10 أيام على الوافدين إليها من المناطق الخطرة
أرشيفية

ألمانيا تأمل بنهاية قيود السفر الأمريكية

وكالات : صرح منسق شؤون العلاقات عبر الأطلسي لدى الحكومة الألمانية، بأنه يأمل في حدوث اتفاق بشأن قيود السفر التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على الأوروبيين خلال لقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الأمريكي جو بايدن بالعاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الخميس.

وقال بيتر باير، اليوم الخميس: «يتعين على الولايات المتحدة الأمريكية تخفيف قيود السفر الخاصة بها لمواجهة كورونا بالنسبة لـ(القادمين) من منطقة شينغن»، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء «الألمانية».

وتابع السياسي الألماني البارز أنه يجب السماح لمسؤولين اقتصاديين بالسفر إلى الولايات المتحدة مجدداً- إذا ما كانوا تلقوا جرعات اللقاح كاملة وكان وضع انتشار الفيروس يسمح بذلك، وقال باير: «يعد ذلك مهماً لإعادة بدء العلاقات عبر الأطلسي».

ووصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن مساء أمس الأربعاء، وسوف يستقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن المستشارة الألمانية في البيت الأبيض اليوم.

ومن المقرر أن تكون هذه الزيارة بمثابة بداية جديدة في العلاقات الألمانية-الأمريكية بعد الهوة التي شهدتها في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

ومن المحتمل أن يتم تناول قيود السفر الصارمة التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على الأوروبيين، على خلفية تفشي وباء كورونا.

وكان الاتحاد الأوروبي قرر تمكين مسافرين قادمين من الولايات المتحدة الأمريكية من الدخول إلى دول الاتحاد بشكل أبسط. ولكن في المقابل لا تزال تسري قواعد السفر الصارمة من جانب واشنطن على مواطني الاتحاد.

شاهد أيضاً

لقلة المسافرين.. أضخم مطار أوروبي يغلق أحد مبانيه حتى نهاية 2021

بريطانيا تتراجع عن مقترح “المراجعة الدورية لقوائم السفر الصفراء”

كتبت- دعاء سمير – وكالات: أعلنت الحكومة البريطانية تخليها عن مقترحاتها بشأن “المراجعة الدورية والمراقبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *