الرئيسية / فنادق و منتجعات / دخول فريقي الرجبي الروسي والجنوب إفريقي عزل فندقي بعد ثبوت إصابات بكورونا
دخول فريقي الرجبي الروسي والجنوب إفريقي عزل فندقي بعد ثبوت إصابات بكورونا
أوليمبياد طوكيو

دخول فريقي الرجبي الروسي والجنوب إفريقي عزل فندقي بعد ثبوت إصابات بكورونا

كتب – أحمد زكي : قالت حكومة العاصمة اليابانية طوكيو إن توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ويوريكو كويكي حاكمة طوكيو، سيجتمعان ، بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في المدينة المضيفة للأولمبياد.

وقبل ثمانية أيام من حفل الافتتاح سجلت طوكيو 1149 إصابة بالفيروس وهي أعلى حصيلة يومية منذ 22 يناير الماضي.

ولم يتضح بعد سبب الاجتماع بين رئيس اللجنة الأولمبية وكويكي والذي يأتي بعد يوم من لقاء باخ مع يوشيهيدي سوجا، رئيس وزراء اليابان.

وفقدت الألعاب الأولمبية، التي ضربتها الجائحة وتأجلت من العام الماضي، الدعم العام في اليابان وسط مخاوف مستمرة بشأن مخاطر العدوى.

وتم اكتشاف إصابات بالفيروس بين الرياضيين عند وصولهم إلى اليابان، وزادت أعداد الإصابة في فندق يستضيف أعضاء في الفريق البرازيلي.

وكانت وكالة “آر.آي.ايه” أكدت دخول فريق الرغبي الروسي للسيدات العزل ، بعد اكتشاف إصابة في الطاقم المصاحب للفريق كما دخلت مجموعة من الفريق الجنوب أفريقي للرغبي العزل بعد اكتشاف حالة مصابة في رحلة الطيران.

وفي مطلع الأسبوع الحالي، تم إعلان حالة طوارئ رابعة في طوكيو بعد زيادة أعداد المصابين بالفيروس وهو ما أجبر المنظمين على إقامة البطولة بدون جماهير على الإطلاق.

وقال باخ إن معدل التطعيم المرتفع بين المشاركين والفقاعة الأولمبية التي تحد من حركة الرياضيين والأطراف المعنية الأخرى وحظر المتفرجين والفحوص المستمرة كانت جزءاً من خطط المنظمين لتقليل أي خطر. وأضاف “يجب أن تصل هذه الرسالة. يجب أن يثق اليابانيون في هذا”.

شاهد أيضاً

حرائق تركيا تغلق الطريق الساحلي والنيران تهاجم السياح وإخلاء منشآت فندقية

حرائق تركيا تغلق الطريق الساحلي والنيران تهاجم السياح وإخلاء منشآت فندقية

كتبت – سها ممدوح – وكالات : واصلت حرائق الغابات في تركيا اندلاعها  بمنطقة “مانافحات” القريبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *