الرئيسية / تكنوترافيل / “إياتا” يوصي باتباع إرشادات منظمة الصحة العالمية الجديدة بشأن السفر
إياتا تعترض على قرار المفوضية الأوروبية بشأن انبعاثات الطائرات
أرشيفية

“إياتا” يوصي باتباع إرشادات منظمة الصحة العالمية الجديدة بشأن السفر

كتبت – دعاء سمير : دعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) إياتا ، الدول إلى اتباع الإرشادات الجديدة بشأن السفر من منظمة الصحة العالمية (WHO).

توصي الإرشادات لتنفيذ التدابير المتعلقة بـ فيروس كورنا COVID-19 والسفر الدولي، تم تقديمه إلى لجنة الطوارئ للوائح الصحية الدولية COVID-19 التابعة لمنظمة الصحة العالمية الخميس 15 يوليو.

على وجه التحديد ، أوصت منظمة الصحة العالمية الحكومات بما يلي:

لا تطلب دليلًا على التطعيم ضد فيروس كورونا COVID-19 كشرط إلزامي للدخول أو الخروج
قم بإزالة التدابير مثل الاختبار و / أو متطلبات الحجر الصحي للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل أو لديهم إصابة سابقة مؤكدة بفيروس كورونا COVID-19 خلال الأشهر الستة الماضية.

ضمان مسارات بديلة للأفراد غير المحصنين من خلال الاختبار حتى يتمكنوا من السفر دوليًا، و توصي منظمة الصحة العالمية باختبارات rRT-PCR أو اختبارات التشخيص السريع للكشف.

تنفيذ الاختبار و / أو تدابير الحجر الصحي فقط للمسافرين الدوليين “على أساس المخاطر” مع سياسات الاختبار والحجر الصحي التي تتم مراجعتها بانتظام لضمان رفعها عندما لم تعد ضرورية.

هذه التوصيات المنطقية والقائمة على المخاطر من منظمة الصحة العالمية ، إذا اتبعتها الدول ، ستسمح باستئناف السفر الجوي الدولي مع تقليل فرصة استيراد COVID-19.

كما تلاحظ منظمة الصحة العالمية – وكما تثبت أحدث بيانات الاختبار في المملكة المتحدة – فإن المسافرين الدوليين ليسوا مجموعة عالية الخطورة فيما يتعلق بـ COVID-19.

من بين 1.65 مليون اختبار تم إجراؤها على المسافرين الدوليين الوافدين إلى المملكة المتحدة منذ فبراير ، كانت 1.4٪ فقط إيجابية بالنسبة لـ COVID-19.

قال ويلي والش ، المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي “إياتا” لقد حان الوقت منذ وقت طويل للحكومات لدمج البيانات في عملية صنع القرار على أساس المخاطر لإعادة فتح الحدود.

كما دعت منظمة الصحة العالمية الدول إلى الإبلاغ “في الوقت المناسب وبطريقة مناسبة” عن أي تغييرات تطرأ على الإجراءات والمتطلبات الدولية المتعلقة بالصحة يواجه المستهلكون متاهة من قواعد الدخول إلى الحدود المربكة وغير المنسقة والمتغيرة بسرعة والتي تثنيهم عن السفر ، مما يتسبب في صعوبات اقتصادية لدى العاملين في قطاع السفر والسياحة ووفقًا لاستطلاع الرأي الأخير الخاص بالركاب ، اعتقد 70٪ من المسافرين الجدد أن القواعد تمثل تحديًا لفهمها.

بالإضافة إلى ذلك ، شجعت منظمة الصحة العالمية الدول على النظر في الاتفاقيات الثنائية والمتعددة الأطراف والإقليمية ، لا سيما بين الدول المجاورة ، “بهدف تسهيل استعادة الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية الرئيسية” بما في ذلك السياحة ، التي يلعب السفر الدولي فيها دورًا حيويًا.

لقد عرّض الوباء أكثر من 46 مليون وظيفة ، مدعومة عادة بالطيران ، للخطر من خلال دمج أحدث توصيات منظمة الصحة العالمية في استراتيجياتها الخاصة بفتح الحدود ، يمكن للدول أن تبدأ في عكس الضرر الاقتصادي الذي لحق بالأشهر الثمانية عشر الماضية ووضع العالم على طريق الانتعاش “.

شاهد أيضاً

طاقم مصر للطيران للصيانة يحقق إنجازاً جديداً لطائرة الخطوط الجوية العراقية

طاقم مصر للطيران للصيانة يحقق إنجازاً جديداً لطائرة الخطوط الجوية العراقية

كتب – أحمد رزق : في إطار توجيهات وزارة الطيران المدني والشركة القابضة لمصرللطيران بتوسيع نطاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *