الرئيسية / توريزم نيوز / مصر تبدأ رحلة طرق الأبواب لتنشيط السياحة من بيلاروسيا وخط ساخن للأوكران
أرشيفية

مصر تبدأ رحلة طرق الأبواب لتنشيط السياحة من بيلاروسيا وخط ساخن للأوكران

كتبت-سها ممدوح : ناقش نائب وزير الخارجية الأوكراني دميترو سينيك ونائب وزير السياحة والآثار غادة شلبي إنشاء خط ساخن باللغة الأوكرانية للسائحين الأوكرانيين للمساعدة في حالات الطوارئ، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الأوكرانية الوطنية.

وأشار الطرفان خلال الاجتماع إلى المستوى العالي للتعاون الثنائي بين أوكرانيا ومصر في قطاع السياحة وناقشا تحسين ظروف السائحين الأوكرانيين في المنتجعات المصرية.

وأولى دميترو سينيك اهتمامًا خاصًا لإنشاء خط ساخن باللغة الأوكرانية في مصر للسائحين الأوكرانيين للمساعدة في حالات الطوارئ، على وجه الخصوص، في حالات الحاجة الى العلاج من فيروس كورونا.

كما ناقش الطرفان زيادة حجم المحتوى الأوكراني في الفعاليات الثقافية والترفيهية في المنتجعات المصرية.

ومن جانبها، أشادت غادة شلبي بديناميكيات النمو في عدد السياح الأوكرانيين خلال السنوات الماضية، كما سلطت الضوء على جهود السلطات المصرية لخلق بيئة ترفيهية في البلاد خلال جائحة كورونا.

يأتي هذا فيما أعلن أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، في وقت سابق: أن عدد من أعضاء مجلس الإدارة الاتحاد قد اشترك مع هيئة تنشيط السياحة في رحلة طرق الأبواب لأسواق بيلاروسيا وأوكرانيا وكان لها أكبر الأثر في زيادة أعداد السائحين الوافدين من هذين السوقين، معربًا عن أمله في عودة سريعة لحركة السياحة خلال الفترة المقبلة فالسياحة المصرية أثبتت بالدليل والبرهان على مر التاريخ أنها لا تموت وستتعافى.

وأضاف الوصيف، في تصريحات صحفية أن الاتحاد تعاون مع هيئة تنشيط السياحة والغرف المتنوعة بتشكيل لجان مشتركة لدراسة إمكانية الترويج للسياحة المصرية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الإطار للتعاون بين القطاع الخاص والحكومي في جهود التنشيط والترويج لما بعد انتهاء أزمة كوفيد 19.

شاهد أيضاً

السعودية : لا يوجد سقف محدد لأعداد المعتمرين ورد أموال الوكلاء المجمدة

السعودية : لا يوجد سقف محدد لأعداد المعتمرين ورد أموال الوكلاء المجمدة

كتبت – مروة السيد : كشف تقرير اجتماع اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة في السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *