الرئيسية / توريزم نيوز / مصر تشارك في مؤتمر تعافي السياحة بالعاصمة الكينية نيروبي
نيروبي
جانب من المؤتمر

مصر تشارك في مؤتمر تعافي السياحة بالعاصمة الكينية نيروبي

كتبت-سها ممدوح : شارك المهندس أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة المصرية للتنشيط السياحي، في مؤتمر تعافي السياحة بالعاصمة الكينية «نيروبي» بحضور عدد كبير من وزراء وقيادات وزارات السياحة المختلفة من القارة الإفريقية.

وقال يوسف، إنه شارك في هذا المؤتمر ممثلاً للحكومة والسياحة المصرية، كما ألقى كلمة كمتحدث رسمي في الجلسة الحوارية التي حملت عنوان «حول بناء قواعد التعافي وهي الاستدامة، الإبتكار والتعاون».

وأضاف أنه استعرض أيضًا تجربة مصر في الحد من آثار فيروس كورونا المستجد، وجهود الدولة المصرية ووزارة السياحة والآثار في مساندة قطاع السياحة وحوافز التحفيز المختلفة، والنتائج الإيجابية لتلك الإجراءات على تعافي السياحة في مصر.

كما أعلن عن أنه تم إضافة 28 جنسية جديدة إلى الـ46 جنسية التي تشملها منظومة الحصول على التأشيرة السياحية إلكترونيًا ليصبح إجمالي عدد الجنسيات التي يمكن لها الحصول على التأشيرة إلكترونيًا 74 جنسية حول العالم، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من خلال العمل على تيسير إجراءات الحصول على التأشيرة السياحية.

وأشار إلي أنه تم تحديث هذه المنظومة والتي جاءت بالتزامن مع مرور عام على استئناف مصر لحركة السياحة الوافدة اليها منذ الأول من يوليو 2020، لافتًا إلى أن هذا التحديث سوف يسهم في تشجيع العديد من السائحين من الجنسيات المختلفة على زيارة مصر.

شاهد أيضاً

غرفة عمليات البحر الأحمر تستقبل 123 طلباً لتسهيل إجراءات اليخوت السياحية

منظمة دولية تطالب بالاستثمار بمجال صناعة وصيانة اليخوت السياحية في مصر

كتبت-مروة السيد: طالبت منظمة العدل والتنمية الحكومة المصرية و وزارة السياحة بانشاء مرافىء مصرية لسياحة …