الرئيسية / مسافرون / مطار بورسعيد يستقبل أول رحلة طيران داخلية علي متنها 50 راكباً
مطار بورسعيد

مطار بورسعيد يستقبل أول رحلة طيران داخلية علي متنها 50 راكباً

استقبل مطار بورسعيد، اليوم السبت، أول رحلة طيران داخلية تابعة لشركة خدمات البترول قادمة من القاهرة على متنها 50 راكبا ومتجهة برحلة أخرى من مطار بورسعيد إلى مطار شرم الشيخ.

ويعد مطار بورسعيد من المطارات المصرية الواعدة والذي يخدم محافظات قناة السويس ذات الأهمية السياحية والاقتصادية الكبيرة، حضر الاستقبال عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وأحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات وهشام الدسوقى مدير المطار.

حيث تم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه على الطائرة والذى يعد تقليد دولى متبع للترحيب بقدوم أول رحلة، وفى اجواء من الاحتفال والفلكلور الشعبي قام فريق العلاقات العامة بالمطار باستقبال الركاب بالورود والشيكولاته، وتم إنهاء إجراءات وصولهم بسهولة ويسر مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا والحفاظ على صحة الركاب.

وأكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، أن إعادة تشغيل مطار بورسعيد سيحقق عدة مكاسب اقتصادية واعدة لقطاع الطيران؛ بسبب الموقع الجغرافي المتميز للمطار؛ حيث يخدم أبناء بورسعيد ومنطقة قناة السويس ودمياط، بالإضافة الى المساهمة فى دفع عجلة الاستثمار بمحور قناة السويس التى تعد من أهم المراكز التجارية بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأضاف أن وزارة الطيران المدنى تضع على رأس أولوياتها وفقا لتوجيهات الحكومة المصرية تنشيط السياحة الداخلية والخارجية، مشيرا إلى أن وزارة الطيران المدنى تعمل على تقديم الدعم للشركات المصرية الخاصة وتقوم على تذليل كافة المعوقات والصعوبات.

ومن المقرر تسيير رحلات جوية داخلية من مطار بورسعيد إلى كل من شرم الشيخ وطابا ومرسى علم وأوروبا الشرقية.

شاهد أيضاً

الصين

بكين تشدد القيود علي السفر للخارج مع ارتفاع الإصابات بسلالة دلتا

أعلنت بكين، الأربعاء، تشديد القيود على سفر مواطنيها إلى الخارج في مواجهة تزايد الإصابات بفيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *