الرئيسية / توريزم نيوز / عمرو صدقي : مبادرة حياة كريمة ليست بعيدة عن السياحة وستغير تصرفات المصريين
عمرو صدقي : مبادرة حياة كريمة ليست بعيدة عن السياحة وستغير تصرفات المصريين
عمرو صدقي

عمرو صدقي : مبادرة حياة كريمة ليست بعيدة عن السياحة وستغير تصرفات المصريين

كتب – أحمد رزق : أكد الدكتور عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران السابق بمجلس النواب أن مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري والعشوائيات تشارك مع السياحة في كل شيئ موضحاً أن القضاء على العشوائيات يخدم السياحة بشكل مباشر لأنه لا يعقل أن تكون مصر مهد الحضارات ويكون تصرفات أهلها بعيدة عن التحضر والرقي .

قال صدقي في تصريحات خاصة لـ ” توريزم ديلي نيوز ” إن الأهداف الاستراتيجية لمبادرة “حياة كريمة” تشمل تحسين المعيشة والاستثمار في البشر، وتحسين مستوى خدمات البنية الأساسية والعمرانية، وجودة خدمات التنمية البشرية، بالإضافة إلى التنمية الاقتصادية والتشغيل وتوفير حياة كريمة لكل مواطن بدءاً من القرى والمدن الأكثر إحتياجاً .

أضاف أن مجالات التنمية تشمل كافة مناحي الحياة من مياه وغاز وخدمات طبية وصحية وتموين وخلافه كما تتضمن مبادرات أخرى كإحياء الجذور وغيرها وجميعها تصب بشكل مباشر في صالح السياحة مشيراً ألى أن توفير سبل معيشة طيبة سيخفف عن أهالي المدن التي تستقطب السياح وبالتالي سينعكس ذلك على سلوكياتهم تجاه السياح الأجانب .

وكشف صدقي عن أهمية المبادرة في وقف الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا لما توفره من فرص عمل وتهيئة البنية التحتية في المدن المتطرفة سواء في الوجه البحري أو القبلي موضحاً أن هذه الأمور ستنعكس بشكل مباشر على السياحة بالمدن السياحية والآثرية التي ستتجه لإبتكار أسليب للجذب السياحي لها .

وقال : كنا ننادي دائما أن مصر بها كنوز وإمكانات لا حدود لها , لكن الظروف السياسية والاجتماعية حالت دون تطوير البشر والحجر لكن الآن طالما أن البنية التحتية توفرت ستتغير معالم وأفكار كثيرة ستصب جميعها لصالح السياحة .

إقرأ أيضاً :

12 رحلة طيران من بورسعيد للقاهرة وطابا ومرسى علم وشرم الشيخ لتنشيط السياحة

مصر للطيران تصدر بياناً حول رحلة أبطال أفريقيا من كازابلانكا إلى القاهرة

شاهد أيضاً

التشيك تعيد الحركة السياحية لمصر خلال موسم الشتاء وتشيد بإجراءات الحكومة

التشيك تعيد الحركة السياحية لمصر لطبيعتها في الشتاء وتشيد بإجراءات الحكومة

كتبت – مروة السيد – وكالات : أكد ياكوب كولهانيك وزير خارجية جمهورية التشيك ،  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *