الرئيسية / مسافرون / مطار دبي يستقبل أكثر من 10 ملايين مسافر في النصف الأول من العام
مطار دبي
مطار دبي .. أرشيفية

مطار دبي يستقبل أكثر من 10 ملايين مسافر في النصف الأول من العام

كتبت-دعاء سمير : وصل عدد المسافرين في مطار دبي الدولي خلال النصف الأول من العام الجاري إلى نحو 10.645 مليون مسافر، منها 1.555 مليون مسافر خلال شهر يونيو الماضي بنمو 5.63% مقارنة مع شهر مايو الماضي، الذي وصل فيه عدد المسافرين إلى 1.472 مليون مسافر، وفقاً لأحدث بيانات هيئة دبي للطيران المدني.

وبحسب البيانات، بلغ عدد حركات الطيران في مطارات دبي خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 116.55 ألف حركة جوية موزعة بين 101 ألف حركة جوية في مطار دبي الدولي ونحو 15.5 ألف حركة جوية في مطار آل مكتوم، بينما أظهرت البيانات أن مطار دبي الدولي سجل 16.36 ألف حركة جوية في يونيو في حين سجل مطار آل مكتوم الدولي 2097 حركة جوية خلال نفس الشهر.

وعلى صعيد الشحن الجوي، أظهرت بيانات هيئة دبي للطيران المدني أن إجمالي الشحن عبر مطار دبي وصل إلى نحو 1.07 مليون طن، منها 178 ألف طن خلال شهر يونيو الماضي و179 ألف طن في مايو، بينما وصل إجمالي حجم الشحن عبر مطار آل مكتوم 94.94 ألف طن خلال النصف الأول من العام الجاري، منها 19.2 ألف طن في يونيو بنمو 9% على أساس شهري.

وعلى صعيد شركات الطيران الجديدة المجدولة، شهدت مطارات دبي تشغيل 6 شركات طيران جديدة خلال النصف الأول. يشار إلى أن مطار دبي الدولي أعلن عن افتتاح المبنى رقم 1 وكونكورس D في مطار دبي اعتباراً من 24 يونيو.

وكشفت مؤسسة «أو إيه جي»، المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران، أن مطار دبي الدولي تصدر المطارات العالمية من حيث حجم السعة المقعدية، التي توفرها الناقلات الجوية على الرحلات الدولية المغادرة من المطار خلال شهر يوليو الجاري. ووفقاً لبيانات المؤسسة، ستشغل شركات الطيران في الإجمالي من مطار دبي 2.384 مليون مقعد على الرحلات الدولية خلال شهر يوليو الجاري، ليتصدر بذلك مطار دبي الدولي المطارات العالمية.

شاهد أيضاً

أحدث أزمة سفر صيفية.. إلغاء وتأجيل 1800 رحلة طيران في أمريكا

كتبت – دعاء سمير – وكالات: واجه الآلاف من ركاب سبيريت إيرلاينز وأمريكان إيرلاينز عمليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *