الرئيسية / توريزم نيوز / يوم التروية .. انطلاق مناسك الحج لـ 60 ألفاً من المقيمين في السعودية
يوم التروية
يوم التروية

يوم التروية .. انطلاق مناسك الحج لـ 60 ألفاً من المقيمين في السعودية

كتبت – مروة السيد – وكالات : انطلقت مناسك الحج صباح الأحد في مدينة مكة مع وصول الحجاج، البالغ عددهم هذا العام 60 ألفا من المقيمين في السعودية الملقحين ضد كوفيد-19، إلى منى في يوم التروية. ومن المقرر أن يقضوا يومهم في خيم معقمة في المكان وأن يبيتوا فيها قبل التوجه إلى جبل عرفات لأداء ركن الحج الأعظم.

بدأ الحجاج صباح الأحد في مدينة مكة المكرمة مناسك الحج الفعلية التي تقتصر هذا العام على المقيمين في السعودية الملقحين ضد كوفيد-19. وقد وصلوا إلى منى، في يوم التروية، على بعد نحو خمسة كيلومترات من مكة حيث قاموا بطواف القدوم السبت.

ومن المقرر أن يقضوا يومهم في خيم معقمة في المكان وأن يبيتوا فيها قبل التوجه إلى جبل عرفات لأداء ركن الحج الأعظم.

والسبت، قُسم الحجاج إلى مجموعات صغيرة وارتدوا ملابس الإحرام البيضاء، ودخلوا إلى الحرم لأداء طواف القدوم. وارتفع عدد المصلين قليلا مساء حول الكعبة، وقد وضعوا كمامات وتركوا مسافة بين بعضهم، فيما تواصلت أعمال التعقيم في مداخل المسجد الحرام، وفق ما أفادت صحافية في وكالة الأنباء الفرنسية في المدينة.

ويشارك نحو 60 ألف مقيم في المناسك مقارنة بنحو 2,5 مليون مسلم في العام 2019. واختير المشاركون من بين 558 ألف متقدم وفق نظام تدقيق إلكتروني، بينما يشعر ملايين المسلمين في العالم الراغبين بأداء فريضة الحج، بخيبة أمل من عدم القدرة على المشاركة.

السلطات السعودية تسعى لتكرار نجاح العام الفائت الذي تميز بتنظيم كبير والتزام تام بالتدابير الوقائية من الجائحة، علما أن موسم الحج هذا العام يتزامن مع ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في مختلف أرجاء العالم، لا سيما بسبب انتشار النسخ المتحورة من الفيروس.

وسجلت السعودية حتى السبت أكثر من 508 آلاف إصابة بفيروس كورونا، بينها 8063 وفاة.

إقرأ أيضاً :

إزالة ونش الكرنك الذي كان يحجب رؤية بانوراما المعابد بمدينة الأقصر

شاهد أيضاً

جولة تفقدية موسعة لوزير الطيران بمطار برج العرب

وزير الطيران يتفقد أعمال تطوير مطار برج العرب الدولي

كتبت-دعاء سمير : أجرى الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، جولة تفقدية موسعة داخل مطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *