الرئيسية / تكنولوجيا واتصالات / الاتحاد الأوروبي يلغي تحقيقًا بشأن منافسة شركتي حجز السفر أماديوس وسيبر
أماديوس

الاتحاد الأوروبي يلغي تحقيقًا بشأن منافسة شركتي حجز السفر أماديوس وسيبر

وكالات : ألغت هيئة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي ، يوم الاثنين ، تحقيقًا استمر عامين ونصف بشأن شركتي حجز السفر أماديوس وسيبر ، مشيرة إلى عدم وجود أدلة قاطعة.

تم استهداف الاثنين من قبل المفوضية الأوروبية في نوفمبر 2018 بسبب مخاوف من أن شروط عقدهما قد تمنع شركات الطيران ووكلاء السفر من التحول إلى وكلاء تذاكر منافسين.

وقالت منظمة مراقبة المنافسة في الاتحاد الأوروبي في بيان “الأدلة التي تم جمعها ليست حاسمة بما يكفي لتبرير مواصلة التحقيق.”

وقالت إنها ستواصل مراقبة القطاع. تقوم المفوضية حاليًا بمراجعة القواعد التي تحدد العلاقة بين شركات الطيران ومقدمي نظام الحجز ووكلاء السفر.

وقد رحبت شركة أماديوس بقرار الاتحاد الأوروبي.

وقال متحدث باسم الشركة إن شركة أماديوس عملت عن كثب مع اللجنة بطريقة منفتحة وشفافة منذ بدء تحقيقها في عام 2018.

عادةً ما تبيع شركات الطيران الجزء الأكبر من تذاكرها عبر وكلاء السفر وأطراف ثالثة أخرى ، لكن لديها علاقة متوترة مع مزودي خدمة التوزيع العالمية (GDS) مثل Amadeus و Sabre ، الذين يستخدمون شبكات البرامج لبيع منتجات مثل تذاكر الطيران وغرف الفنادق للمستهلكين .

عادة ما تتمتع هذه الشركات بهوامش ربح أعلى بكثير من شركات الطيران التي تساعد في توزيع تذاكرها.

في عام 2018 منحت شركة اماديوس جائزة أفضل شركة ممددة لخدمات تكنولوجيا وابتكار حلول اعمال لشركات الطيران، المطارات، الفنادق، شركات السياحة والسفر، شركات معاملات خدمات الركاب، شركات التأمين، وشركات إدارة الوجهات السياحية، وشركات بيع الخدمات السياحية عبر الانترنت.

ومكنت شركة اماديوس ممدي الخدمات السياحية Travel Suppliers/Providers من تحديد احتياجاتهم والاختيار والتعديل الصحيح فيما يتعلق بأساليب الاتصال ونقل المعرفة وتقديم الاستشارات وأدوات اعداد التقارير.

اتجهت شركة اماديوس مؤخرا لتطبيق ما يعرف بقدرة التوزيع الجديد New Distribution Capability حيث كانت من اولي الشركات التي حصلت على شهادة المستوي الثالث من الهيئة الدولية للنقل الجوي (الاياتا) في إصدارها الأخير.

شاهد أيضاً

إكسبيديا تتوقع عودة حركة السياحة العالمية لطبيعتها بحلول موسم الصيف المقبل

علي رأسها “إكسبيديا”.. “جوجل” تعصف بمنصات السياحة والسفر العالمية

كتبت-سها ممدوح : قال مديرون تنفيذيون في شركات عالمية لتطبيقات السياحة والسفر،  إن هيمنة الإعلانات …