الرئيسية / توريزم نيوز / صدقي: إعتماد شرم الشيخ والغردقة على السياحة الروسية غلطة ودعم العارض كارثة
عمرو صدقي
عمرو صدقي

صدقي: إعتماد شرم الشيخ والغردقة على السياحة الروسية غلطة ودعم العارض كارثة

كتب – أحمد رزق : قال الدكتور عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران السابق بمجلس النواب , إن إعتماد شرم الشيخ والغردقة على السياحة الروسية كانت غلطة موضحاً أن روسيا استغلت هذه الورقة كورقة ضغط على مصر لتنفيذ مطالب سياسية وهو مالم يتحقق .

أكد صدقي في تصريحات خاصة لـ ” توريوم ديلي نيوز ” أن ملف سد النهضة ليس بعيداً بالمرة عن ملف عودة السياحة الروسية لمصر مشيراً إلى أن السياحة والسياسة وجهان لعملة واحدة وأن روسيا استخدمت هذين الملفين كورقة ضغط عند اللزوم .

أضاف : أنه كان يجب الاعتماد على مصادر متنوعة للسياحة في مصر حتى لا نكون تحت رحمة أحد , لكن أن يتم دعم السياح الروس ببرنامج الطيران العارض أعتقد أن ذلك  كان كارثة بمعنى الكلمة  فغير منطقي أن يحصل السياح الروس على هذا الدعم حتى الآن وهو مفسدة ويجب توقفه فوراً .

قال إن دعم الطيران العارض حقق هدفه خلال فترة وزير السياحة الراحل فؤاد سلطان وكان لتنشيط الطلب على مطارات محددة وحقق هدفه بعد سنتين لكن إستمراره حتى الآن لا يمكن قبوله وحرام .

شدد على أن السياحة الداخلية لن تكون بديلاً للسياحة الخارجية , ولكنها عامل مساعد لاستمرار فتح المنشآت السياحية , وهي طوق النجاة للفنادق خلال انحسار السياحة الخارجية .

إقرأ أيضاً :

“مدبولي” يتفقد أبراج مارينا العلمين والمنطقة الشاطئية الترفيهية

 

شاهد أيضاً

خطة مصر لتعظيم سياحة المليونيرات .. لجنة وزارية عليا لوضع إستراتيجية الجذب

خطة مصر لتعظيم سياحة المليونيرات .. لجنة وزارية عليا لوضع إستراتيجية الجذب

كتبت – أماني سامح : تسعي مصر لتعظيم سياحة اليخوت والسفن السياحية، المعروفة بسياحة المليونيرات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *