الرئيسية / سياحة عالمية / السعودية تشترط تلقي جرعتي لقاح كورونا للسماح لمواطنيها بالسفر للخارج
الخطوط الجوية السعودية تعلق على فحص PCR عند السفر إلى الولايات المتحدة
الخطوط الجوية السعودية

السعودية تشترط تلقي جرعتي لقاح كورونا للسماح لمواطنيها بالسفر للخارج

وكالات: اشترطت السعودية الإثنين على جميع مواطنيها تلقي جرعة ثانية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للسماح لهم بالسفر إلى خارج المملكة، على ما أعلنت وزارة الداخلية.

وذكرت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) الإثنين “تقرر اشتراط أخذ الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد للسفر إلى خارج المملكة لجميع المواطنين وذلك ابتداءً من 9 آب/أغسطس 2021”.

وقالت الوزارة إنّ القرار يأتي في “إطار الجهود الحثيثة للسيطرة على جائحة” كوفيد-19، عازية القرار إلى “ما تشهده دول العالم من ظهور موجات انتشار جديدة للوباء وظهور متحورات للفيروس وانخفاض فاعلية الجرعة الواحدة من اللقاح في مواجهة هذه المتحورات”.

بوليصة تأمين

ويستثني القرار من تقل أعمارهم عن 12 عاماً “شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر كوفيد-19” خارج المملكة، وكذلك المتعافين من فيروس كورونا شريطة أن يكون مر أقل من 6 أشهر على إصابتهم بالفيروس، ومن أصيب بالفيروس وحصل على جرعة واحدة من اللقاح، على ما جاء في البيان.

وتنظم السعودية راهنا موسم الحج بمشاركة 60 ألفا من المقيمين الملقحين بالكامل ضد الفيروس.

التلقيح إلزامي

وفي أيار/مايو، اعلنت المملكة أن التلقيح سيكون إلزاميا اعتبارا من آب/اغسطس للدخول إلى الإدارات العامة والمؤسسات الخاصة بما في ذلك المؤسسات التعليمية وأماكن الترفيه فضلا عن النقل المشترك. كما قررت أنّ الموظفين الملقحين في القطاعين الخاص والعام يمكنهم وحدهم العودة إلى مكان العمل.

وسجّلت السعودية حتى الإثنين أكثر من 509 آلاف إصابة بفيروس كورونا من بينها 8075 وفاة.

وتم إعطاء أكثر من 22 مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا في البلد الذي يعد أكثر من 34 مليون نسمة، بحسب بيانات وزارة الصحة السبت.

وفي 11 تموز/يوليو، قالت قناة الإخبارية الحكومية إنّ 17,4 مليون من المواطنين والمقيمين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح أي أكثر من نصف سكان البلاد، فيما أشارت إلى تلقي أكثر من 2,2 مليون شخص بالبلاد لجرعتي لقاح، بما يعادل 6 بالمئة من سكان المملكة.

شاهد أيضاً

رئيسة المفوضية الأوروبية في الحجر الصحي بعد مخالطة مصاب بكورونا

المفوضية الأوروبية تدعو واشنطن لرفع قيود السفر عن الأوروبيين

وكالات: حثت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، السلطات الأمريكية على الإسراع برفع قيود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *