الرئيسية / سياحة عالمية / تأجيل انطلاق رحلات البواخر السياحية من جدة إلى العقبة حتى أغسطس المقبل
أرشيفية

تأجيل انطلاق رحلات البواخر السياحية من جدة إلى العقبة حتى أغسطس المقبل

كتبت – مروة السيد : قال نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مفوض السياحة في الأردن شرحبيل ماضي، إنّ باخرة سياحية كان من المفترض وصولها من جدة في السعودية إلى ميناء العقبة تأجل موعد وصولها إلى أغسطس المقبل.

وأضاف ماضي، الثلاثاء، الباخرة السياحية كان من المفترض وصولها إلى العقبة الجمعة 23 يوليو 2021.

وأشار، إلى أن سبب التأجيل يعود للمشغل ولأسباب فنية وتشغيلية، مؤكدا أن جاهزية موانئ العقبة وكوادر السلطة والأجهزة المختلفة خلال عطلة عيد الأضحى في أعلى مستوياتها من التنظيم والمتابعة.

ولفت ماضي، إلى أنه تم اعتماد خطط مسبقة تهدف إلى الإسراع في عمليات المناولة وتحميل الركاب وتأمين الخدمات اللوجستية وفقا للبروتوكولات المعتمدة لهذه الرحلات السياحية.

وكانت شركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة البحرية (MsC) قد أعلنت في وقت سابق، عن انطلاق اول الرحلات السياحية عبر البواخر ببين مدينتي جدة السعودية والعقبة خلال الشهر الجاري.

وبينت الشركة التي تعمل في مجال الرحلات السياحية عبر البواخر السياحية، أن أولى الرحلات السياحية التي سيتم تدشينها بين السعودية والأردن ومصر أيضا ستكون في23 من يوليو الحالي، وتحت مسمى رحلات البحر الأحمر السياحية.

وأشارت الشركة إلى أن رحلات البواخر السياحية بين الأردن والسعودية ستصل سعة بعضها أكثر من 3 آلاف سائح، وبمعدل 3 إلى 4 رحلات شهريا.

وتوقعت الشركة أن تكون ثاني رحلات الخط الجديد في 8 من أغسطس المقبل.

شاهد أيضاً

لقلة المسافرين.. أضخم مطار أوروبي يغلق أحد مبانيه حتى نهاية 2021

بريطانيا تتراجع عن مقترح “المراجعة الدورية لقوائم السفر الصفراء”

كتبت- دعاء سمير – وكالات: أعلنت الحكومة البريطانية تخليها عن مقترحاتها بشأن “المراجعة الدورية والمراقبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *