الرئيسية / عالم الطيران / محكمة بريطانية: قواعد السفر الخاصة بكورونا قانونية والحكومة لم تخطئ
4 دول أوربية تعلق جميع الرحلات لبريطانيا وجونسون يلغي احتفالات عيد الميلاد
أرشيفية

محكمة بريطانية: قواعد السفر الخاصة بكورونا قانونية والحكومة لم تخطئ

كتبت – دعاء سمير – وكالات : قضت المحكمة العليا في لندن يوم الثلاثاء بأن بريطانيا لم تتصرف بشكل غير قانوني بشأن ما يسمى بنظام إشارات المرور للمسافرين الذين يدخلون بريطانيا في قضية رفعتها مجموعة مطارات مانشستر بدعم من عدد من شركات الطيران.

بينما قبلت المحكمة جزءًا من الحجة ضد الحكومة ، لم تجد أن وزير النقل تصرف بشكل غير قانوني ، ولن تضطر الحكومة إلى الكشف عن مزيد من المعلومات حول كيفية توصلها إلى قرارات بشأن قواعد السفر الخاصة بها.

وقال بيان مشترك من رؤساء شركات الطيران المعنية ، بما في ذلك إيزي جيت ورايان إير: “تستحق الشركات والمستهلكون البريطانيون فهم كيفية اتخاذ الحكومة لقرارات بشأن نظام إشارات المرور حتى يتمكنوا من حجز رحلاتهم بثقة”.

كانت قد أطلقت مجموعة من مطارات بريطانيا وشركات الطيران إجراءات قانونية ضد الحكومة البريطانية بسبب قيود السفر يوم الجمعة ، متحدية الوزراء ليكونوا أكثر شفافية بشأن قرارات تصنيف مخاطر كورونا في دول المقصد.

تمضي الدعوى القضائية ، التي تقودها مجموعة مطارات مانشستر ، بدعم من Ryanair و easyJet و IAG المالكة للخطوط الجوية البريطانية و TUI UK ، على الرغم من الخطط التي أعلنتها الحكومة يوم الخميس للسماح بمزيد من السفر.

قال الرؤساء التنفيذيون للشركات الخمس المشاركة في المؤتمر: “يحتاج المستهلكون البريطانيون إلى فهم كيفية اتخاذ القرارات حتى يتمكنوا من التخطيط بثقة لسفرهم ، وهذا هو السبب في أننا نطلب من الحكومة توفير البيانات والنصائح التي تدعم عملية صنع القرار”. تصريح.

قالت بريطانيا إن المقيمين البريطانيين الذين تلقوا تطعيمًا كاملاً والعائدين من البلدان ذات الخطورة المتوسطة لن يضطروا بعد الآن إلى الحجر الصحي عند وصولهم إلى الوطن اعتبارًا من 19 يوليو ، مما يتيح السفر لنحو 65٪ من البالغين الذين تلقوا لقاحتين ومن هم دون سن 18 عامًا.

لكن شركات السفر تقول إنه لا يزال من غير الواضح كيف تتخذ الحكومة قرارات بشأن تصنيف الوجهات بموجب نظام إشارات المرور الخاص بها حيث تكون المخاطر المنخفضة خضراء ومتوسطة المخاطر باللون الكهرماني والمخاطر العالية باللون الأحمر.

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية السعودية تسير 507 رحلات في 24 ساعة

كتبت-دعاء سمير: سجلت الخطوط السعودية رقماً قياسياً جديداً في عدد الرحلات اليومية منذ بدء الجائحة، …