الرئيسية / سياحة عالمية / البحرين تعيد فتح المقاهي والمطاعم والمراكز الرياضية للجميع بدءاً من الغد
البحرين تكشف عن جهود لمجلس التعاون للنهوض بالقطاع السياحي ومحاصرة كورونا
البحرين تكشف عن جهود لمجلس التعاون للنهوض بالقطاع السياحي ومحاصرة كورونا

البحرين تعيد فتح المقاهي والمطاعم والمراكز الرياضية للجميع بدءاً من الغد

كتبت-سها ممدوح – وكالات : قررت البحرين، اليوم الخميس، فتح المقاهي والمطاعم والمراكز الرياضية للجميع اعتبارا من الغد الجمعة، الموافق 23 يوليو الجاري.

وأعلن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) في البحرين، اليوم الخميس، قرار فتح المقاهي والمطاعم والمراكز الرياضية للجميع اعتبارا من الغد.

ويأتي ذلك وفقًا لتقييم متوسط نسبة الحالات القائمة الجديدة من إجمالي الفحوصات للمرحلة الحالية، حيث تم الانتقال إلى المستوى الأخضر وفق آلية الإشارة الضوئية لمستوى انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد الانتهاء من فترة المستوى البرتقالي الذي تم الانتقال إليه احترازياً أثناء إجازة يوم عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك، وفق ما جاء في وكالة الأنباء البحرينية.

وأعلنت السلطات البحرينية، الأسبوع الماضي، تعليق الدخول إلى المملكة بحق المسافرين من 16 دولة بسبب الأوضاع الوبائية فيها على خلفية انتشار فيروس كورونا.

ونقلت وكالة “بنا” البحرينية الرسمية عن شئون الطيران المدني أنها اتخذت قرارا، بناء على توصية الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا وموافقة اللجنة التنسيقية، لتحديث قائمة الدول المدرجة على القائمة الحمراء حيث أدرجت فيها كلا من جمهورية موزمبيق، جمهورية اتحاد ميانمار، جمهورية زيمبابوي، جمهورية منغوليا الشعبية، جمهورية ناميبيا، الولايات المتحدة المكسيكية، الجمهورية التونسية، جمهورية إيران الإسلامية، جمهورية جنوب أفريقيا، جمهورية إندونيسيا، جمهورية العراق، جمهورية الفلبين، جمهورية بنما، مملكة ماليزيا الاتحادية، جمهورية أوغندا، جمهورية الدومينيكان، وذلك إضافة إلى الدول الموجودة على القائمة مسبقا وهي جمهورية الهند، وجمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، وجمهورية بنغلاديش الشعبية، وجمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية، وجمهورية فيتنام الاشتراكية.

ونوهت شئون الطيران المدني “بأنه سيتم الاستمرار في تعليق دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء على جميع الرحلات الجوية، بما فيهم القادمون من هذه الدول الذين سيدخلون المملكة بشكل مؤقت”.

وأضافت أن هذه الإجراءات يستثنى منها “المواطنون وأصحاب تأشيرات الإقامة السارية في مملكة البحرين”.

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية تنصح الرعايا الأمريكيين بمغادرة الهند فوراً

183 وفاة و3419 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة فى تونس

توريزم ديار نيوز – وكالات : سجلت تونس 183 وفاة و3419 إصابة جديدة بفيروس كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *