الرئيسية / لايف استايل / وزيرة السياحة والثقافة الهندية تحدد سعر الصورة السيلفي معها بـ 100 روبية
وزيرة السياحة والثقافة الهندية تحدد سعر الصورة السيلفي معها بـ 100 روبية
أوشا ثاكور وزيرة السياحة والثقافة في ولاية ماديا الهندية

وزيرة السياحة والثقافة الهندية تحدد سعر الصورة السيلفي معها بـ 100 روبية

كتبت – مروة السيد : في تصرف غريب من نوعه، أعلنت أوشا ثاكور وزيرة السياحة والثقافة في ولاية ماديا الهندية، أن التقاط أي صورة سيلفي معها سيكلف صاحبها 100 روبية (21 جنيها مصريا).

وقالت وزيرة السياحة والثقافة في ولاية ماديا الهندية، إنها ستبدأ في  فرض الرسوم المالية على كل صورة سيلفي تلتقط معها، حسبما ذكر موقع «تايمز أوف إنديا».

وأوضحت أوشا ثاكور أن الأموال ستذهب إلى صندوق رعاية تابع لرئيس الوزراء مودي، والذي تنتمي هي أيضا لحزبه الحاكم الآن «بهاراتيا جاناتا  الهندوسي القومي».

سبب فرض الرسوم

وأضافت صاحبة الـ 55 عامًا والتي تولت منصبها منذ عام 2020: «نعلم جميعاً أن التقاط صورة سيلفي يستغرق الكثير من الوقت، فقد نتأخر عن العمل لعدة ساعات بسبب التقاطتها».

وتابعت: «فكرة جمع الرسوم لالتقاط صورة شخصية قد تم طرحها من وجهة نظر تنظيمية، فمن يريد سيلفي سيضطر إلى دفع 100 روبية للوحدة المحلية تذهب إلى صندوق رعاية أسسه رئيس الوزراء ناريندرا مودي لمكافحة انتشار عدوى كوفيد-19 في الهند».

إثارة الجدل

وواصلت الوزيرة لوسائل الإعلام الهندية: «وفيما يتعلق بالترحيب بي بواسطة الزهور، نعلم جميعًا أن الإلهة «لاكسمي» تسكن فيها؛ لذلك فلا أحد غير الإله الأعلى «فيشنو» يمكنه قبول الزهور.. وبالتالي فأنا أرفض تلقي الزهور وأفضل عليها الكتب».

وأثارت الوزيرة «ثاكور» الجدل مؤخرًا  بسبب عدم ارتدائها كمامة في الأماكن العامة وبررت ذلك بأنها لا تحتاج إلى كمامة لأنها تؤدي الصلاة بشكل يومي، حسبما أكدت «اسبوتنيك».

جدير بالذكر إعلان سلطات الهند أمس، الأربعاء، أنها سجّلت خلال الشهرين الماضيين أكثر من 45 ألف إصابة بداء الفطر الأسود المرض الفطري الذي يزيد معدل الوفيات فيه عن 50% ويتفشى في صفوف أشخاص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد.

وقال نائب وزير الصحة بهاراتي برافين باوار، أمام برلمان الهند إنّ أكثر من 4200 شخص لقوا حتفهم بسبب  الفطر الأسود وهو في العادة مرض نادر، لكنّه انتشر في الهند في صفوف أشخاص تعافوا من فيروس كورونا.

وهذا المرض الفطري الشديد العدوانية والذي يزيد معدل الوفيات فيه عن 50%، أجبر الجرّاحين على إزالة عيون وأنف وعظام الفكين لدى بعض المرضى لمنع العدوى من الوصول إلى الدماغ.

ووفقًا للحكومة، فإن ولاية ماهاراشترا غربي البلاد هي الأكثر تضرّراً بهذا المرض إذ سجّلت 9348 إصابة.

وينتج مرض الفطر العفني، المعروف باسم الفطر الأسود عن كائنات تُسمّى العفنيات يمكن أن تدخل الجسم عن طريق التنفس أو إصابات في الجلد.

إقرأ أيضاً :

إستراليا تستضيف أولمبياد 2032 القادمة ومدينة بريزبين بالإستضافة

شاهد أيضاً

مصرية 100% .. الزلاجات النفاثة تغزو العلمين الجديدة والسرعة القصوى 70 كم

مصرية 100% .. الزلاجات النفاثة تغزو العلمين الجديدة والسرعة القصوى 70 كم

كتبت – سها ممدوح – وكالات : في مدينة العلمين الجديدة السياحية المصرية على البحر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *