الرئيسية / عالم الطيران / الخطوط القطرية تمنح تأشيرات فورية للقادمين من 95 دولة
الخطوط الجوية القطرية تطلب 5 مليارات تعويضًا من 4 دول بينهم مصر
الخطوط الجوية القطرية - أرشيفية

الخطوط القطرية تمنح تأشيرات فورية للقادمين من 95 دولة

قالت الخطوط الجوية القطرية، الناقل الوطني لدولة قطر، إنه يمكن للقادمين من 95 دولة حول العالم الحصول على تأشيرة فورية عند الوصول إلى الدوحة بشرط تلقيهم تطعيماً كاملاً ضد كورونا، في خطوة تستهدف لم شمل العائلات وزيارة الأماكن السياحية للدولة الخليجية.

وأضافت  في بيان لها عبر موقعها الرسمي: “لقد حان الوقت لكي تنقل البُشرى لأحبائك وتخطط للقائهم بعد طول غياب، لتستمتعوا بأوقات عائلية لا تقدر بثمن، بينما تستكشفون أجمل الأماكن في دولة قطر”.

وأشارت إلي أنه يمكن لأفراد عائلتك وأصدقائك القادمين من 95 دولة الذين تلقوا اللقاح بشكل كامل الحصول على تأشيرة فورية عند الوصول إلى قطر.

ودعت الخطوط الجوية القطرية المواطنين والمقيمين الراغبين في استقدام عائلاتهم وأقاربهم أو أصدقائهم لزيارة واستكشاف أجمل الأماكن في دولة قطر للحجز على متن رحلاتها.

وأعلنت قطر مؤخراً أنه على كافة السياح القادمين إلى الدوحة “حيازة حجز فندقي مؤكد كمتطلب لدخول البلاد”.

وأوضحت أنه يجب على جميع الزوار -بغض النظر عن العمر- تقديم نتيجة سلبية لاختبار فحص كورونا مدتها أقل من 72 ساعة عند الوصول إلى قطر.

يذكر أن الخطوط القطرية واصلت طوال فترة انتشار جائحة كورونا الالتزام بمهمتها المتمثلة بالعودة بالمسافرين إلى بلادهم، كما لم تنخفض شبكة وجهاتها عن 33 وجهة عالمية، واستمرّت بالتحليق إلى المدن الرئيسية حول العالم. وعملت من كثب مع الحكومات والشركات في مختلف أنحاء العالم لتشغيل ما يزيد على 470 رحلة غير مُجدولة، وتشغيل رحلات إضافية.

وتمكّنت القطرية من الاستمرار في الطيران طيلة فترة أزمة كورونا، بفضل أسطولها المتنوع من الطائرات ذات المحركين التي تتسم بالكفاءة في استهلاك الوقود، وإتاحة قدرة الشحن الجوي التي تتناسب مع الطلب في كل سوق؛ لذا فهي لا تعتمد على طراز بعينه من الطائرات.

شاهد أيضاً

كورونا يرجىء "فقاعة السفر" بين هونج كونج وسنغافورة أسبوعين

الأمم المتحدة تحتفل بيوم الطيران المدنى الدولى.. اليوم

وكالات: تحتفل الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء باليوم الدولى للطيران الذي يهدف إلى المساعدة في توليد …