الرئيسية / سياحة عالمية / شركات الطيران الأمريكية تعود للربح في النصف الثاني بشكل أسرع من أوروبا
شركات الطيران الأمريكية تعود للربح في النصف الثاني بشكل أسرع من أورونا
شركات الطيران الأمريكية

شركات الطيران الأمريكية تعود للربح في النصف الثاني بشكل أسرع من أوروبا

كتبت – مروة الشريف : تعود شركات الطيران الأمريكية إلى الربحية بشكل أسرع من شركات الطيران الأوروبية ، وذلك بفضل الدعم الحكومي السخي ، والسوق المحلي الأكبر بكثير ، ونشر اللقاح السريع نسبيًا.

سجلت ثلاث من أربع شركات طيران أمريكية كبرى أرباحًا في الربع الثاني. قالت شركة يونايتد إيرلاينز ، التي سجلت خسارة ربع سنوية ، إنها تتوقع أن تعود إلى الربحية في النصف الثاني من العام.

التعافي السريع يتناقض بشكل صارخ مع الوضع في أوروبا ، حيث تكبدت شركات الطيران خسائر قياسية بسبب انهيار الطلب على الرحلات أثناء الوباء.

قال دان أكينز الخبير الاقتصادي في فلايت باث إيكونوميكس إن شركات الطيران الأمريكية تحركت “أكثر بكثير” في السوق المحلية ، بينما اضطرت شركات الطيران الأوروبية للتعامل مع “قضايا الحدود الدولية”.

استفادت صناعة الطيران الأمريكية أيضًا من مليارات الدولارات من الدعم الحكومي المباشر لهذه الصناعة ، لكن العديد من شركات الطيران الكبرى في أوروبا لديها تسريح عام للعمال بشكل عام ، ولم أحصل على دعم مستهدف.

المنح والقروض

قال الرئيس التنفيذي لشركة أمريكان إيرلاينز ، دوج باركر ، أمس الخميس إن الجمع بين المنح والقروض منخفضة الفائدة المتاحة لصناعة الطيران كان “نجاحًا ساحقًا”.

إن ما يسمى ببرامج الرواتب يعني أن شركات الطيران يمكنها الاستمرار في توظيف المزيد من العمال أثناء الوباء ويمكنها زيادة السعة بسرعة عند عودة الطلب.

وقال “لولا PSP ، لما رأينا شركة طيران مثلنا تحاول النمو بنسبة 45٪ كل ثلاثة أشهر”. “سترى شركة الطيران مغلقة”.

أضاف: “لا أستطيع أن أتخيل مدى رعب ذلك … ماذا فعلنا للحفاظ على البنية التحتية اللازمة لتلبية الطلب بدون PSP ، ليس فقط لصناعة الطيران ، ولكن لاقتصادنا ككل؟ هل هو كذلك؟”

قال الرئيس التنفيذي لشركة دلتا إيرلاينز ، إد باستيان ، هذا الشهر ، إن عودة المسافرين الأمريكيين هي تقدير للعلماء الذين طوروا اللقاح ، وستكون الضربة القاضية في النهاية “مفتاح فتح العالم”.

خطوط دلتا الجوية ذكرت 652 مليون دولار بلغ صافي ربح الربع الثاني 348 مليون دولار لشركة طيران ساوثويست منخفضة التكلفة و 19 مليون دولار للولايات المتحدة. أبلغ الثلاثة عن خسائر دون مساعدة حكومية. ما مجموعه 43 مليار دولار للثلاثة منذ بداية الأزمة.

سجلت شركة يونايتد خسارة صافية قدرها 434 مليون دولار ، لكن الشركة قالت إن الطلب القوي سيحقق أرباحًا معدلة قبل الضرائب في النصف الثاني من العام. قال الرئيس التنفيذي سكوت كيربي هذا الأسبوع: “لا يمكننا فقط رؤية الضوء في نهاية النفق ، ولكننا خرجنا من النفق”.

قيود السفر الصارمة

على العكس من ذلك ، ابتليت شركات الطيران الأوروبية بالأسواق المحلية الصغيرة وقيود السفر الصارمة.هذا الأسبوع ، ذكرت إيزي جيت كل ثلاثة أشهر 318 مليون جنيه إسترليني خسارة قبل الضرائب ، لقد فقدنا أكثر من 1 مليار جنيه إسترليني في الأرباع الثلاثة الأولى من السنة المالية.

تمكنت حفنة من شركات الطيران التي أعلنت عن أرباح ، مثل الخطوط الجوية التركية ، من الاستفادة من طفرة الشحن الجوي حيث تم الاستيلاء على سلاسل التوريد وأصبحت التجارة الإلكترونية شائعة للغاية.

يعتبر المستثمرون أن شركات الطيران منخفضة التكلفة للغاية Ryanair و Wizz Air هي المكان المثالي للتعافي بسرعة من الأزمة ، ومدير Ryanair Michael O’Leary قد وصل مرة أخرى إلى نقطة التعادل. وآمل أن أقترب من ذلك.

انتعاش طلب العملاء في أوروبا حمولة أعلى لحالة Covid-19وقال أدريان جانوسيتش المحلل في بيرنبرغ. وأضاف أن التغييرات في القيود الحدودية في أوروبا خلقت أيضًا حالة من عدم اليقين تثني المسافرين عن الحجز.

قال يانوشيك: “كان هناك الكثير من الفجر الكاذب”. “إذا حجزت رحلة لمدة ساعة واحدة إلى شمال إيطاليا … لا أعرف ماذا سيحدث.”

إقرأ أيضاً :

إصابة مدرب مصر للجودو بفيروس كورونا بأولمبياد طوكيو

 

شاهد أيضاً

الأردن يدعو لتعاون وكلاء السياحة والسفر بقبرص لتوفير حزم تلبي جميع الرغبات

الأردن يدعو لتعاون وكلاء السياحة والسفر بقبرص لتوفير حزم تلبي جميع الرغبات

كتبت – مروة الشريف : التقى وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، في مقر الوزارة، …