الرئيسية / توريزم نيوز / طلب إحاطة بالبرلمان حول خطة الحكومة لإنعاش سياحة اليخوت
أرشيفية

طلب إحاطة بالبرلمان حول خطة الحكومة لإنعاش سياحة اليخوت

كتبت – مروة السيد : تقدم النائب أحمد إدريس عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، بطلب احاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب موجه لرئيس الوزراء ووزير السياحة حول خطة الحكومة في ترويج سياحة اليخوت.

وقال في طلبه إن مصر تمتلك جميع المقومات والفرص الواعدة التي تسهم في تعظيم سياحة اليخوت وتحقيق عائد كبير منها وهو ما أكد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأعطى توجيهاته بوضع خطة استراتيجية لتعظيم سياحة اليخوت في مصر، ودراسة الإجراءات المنفذة لسياحة اليخوت مقارنة بالدول المنافسة، عملاً على تيسير الإجراءات وتعظيماً لذلك النوع من النشاط السياحى.

وأضاف “إدريس”، في طلب الاحاطة أن مصر منطقة جاذبة لسياحة اليخوت لما تتمتع به من شواطئ تمتد على ساحل البحرين الأحمر والمتوسط، وبها مقومات سياحية متميزة ومتنوعة وظروف مناخية ملائمة مما يساعد على نمو هذه السياحة.

وتابع أنه في ظل التداعيات السلبية والخطيرة لفيروس كورونا على جميع القطاعات الاقتصادية بصفة عامة وعلى القطاع السياحى بصفة خاصة كان لزاما على الحكومةأن تفكر في أساليب وطرق غير تقليدية من خارج الصندوق لتشجيع القطاع السياحى وتنويع المنتج السياحي.

شاهد أيضاً

إطلاق تقرير التنمية العربية .. مديونية الدول الواقع والمخاطر وسبل المواجهة

إطلاق تقرير التنمية العربية .. مديونية الدول الواقع والمخاطر وسبل المواجهة

كتب – أحمد رزق : افتتح د. أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية نيابة …