الرئيسية / توريزم نيوز / مصر تطلب تسيير رحلات منتظمة من الغردقة وشرم الشيخ لـ3 مطارات روسية
شركة طيران مصرية تطلب تسيير رحلات منتظمة من الغردقة وشرم الشيخ لـ3 مطارات روسية
فلاي إيجيبت

مصر تطلب تسيير رحلات منتظمة من الغردقة وشرم الشيخ لـ3 مطارات روسية

كتب – قاسم كمال : تخطط شركة الطيران المصرية “فلاي إيجيبت” تسيير رحلات جوية من الغردقة وشرم الشيخ إلى 3 مطارات روسية.

وأرسلت سفارة مصر في موسكو، طلب وزارة الطيران المدني المصرية إلى وزارة خارجية روسيا الاتحادية (إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، بتعيين شركة “فلاي إيجيبت” ، كناقل منتظم لدي سلطات الطيران المدني في روسيا وفقا لأحكام الاتفاق الثنائي للنقل الجوي بين البلدين.

ونشرت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية، علي موقعها الرسمي، أمس الجمعة، نص خطاب سفارة مصر في موسكو، الذي وجهته إلي وزارة خارجية روسيا الاتحادية (إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا).

وتحدد الوثيقة أن شركة الطيران المصرية تعتزم تسيير رحلات منتظمة من الغردقة وشرم الشيخ إلى 3 مطارات روسية هي فنوكوفو الدولي في موسكو، ومطار بولكوفو في سانت بطرسبورغ، ومطار كوروموخ الدولي في سامارا.

وكشف خطاب سفارة مصر في موسكو عن عدد الرحلات والوجهات: ثلاث رحلات أسبوعيًا من مطار الغردقة، بواقع رحلة واحدة لكل من VKO ، LED ، KUF ؛ وثلاث رحلات أسبوعيا من مطار شرم الشيخ ، بواقع رحلة واحدة لكل من VKO ، LED ، KUF .

وكان مركز العمليات الروسي لمحاربة فيروس كورونا، قد أعلن أمس الجمعة، عن استئناف الرحلات الجوية من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ في مصر اعتبارا من 9 أغسطس المقبل، حسبما ذكر موقع روسيا اليوم.

وأشار المركز في بيان له، إلى أنه “اعتبارا من 9 أغسطس ستتم زيادة الرحلات إلى مصر بمساري موسكو – الغردقة وموسكو – شرم الشيخ، بـ 5 رحلات في الأسبوع لكل مسار منهما”.

وأضاف أن قرارا بشأن الزيادة اللاحقة لعدد الرحلات سيتخذ بناء على نتائج زيارة الوفد الروسي إلى مصر لتقييم الوضع الوبائي هناك.

 

شاهد أيضاً

إطلاق تقرير التنمية العربية .. مديونية الدول الواقع والمخاطر وسبل المواجهة

إطلاق تقرير التنمية العربية .. مديونية الدول الواقع والمخاطر وسبل المواجهة

كتب – أحمد رزق : افتتح د. أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية نيابة …