الرئيسية / توريزم نيوز / مصر ثاني أفضل الوجهات السياحية لمواطني التشيك هذا الصيف
أحد منتجعات الغردقة

مصر ثاني أفضل الوجهات السياحية لمواطني التشيك هذا الصيف

كتبت – سها ممدوح : احتلت مصر المرتبة الثانية في قائمة الدول السياحية المفضلة لدى التشيكيين لصيف 2021، وفقًا لما نقله موقع praguemorning التشيكي.

ونشر الموقع التشيكي قائمة تضمنت خمس وجهات سياحية بحث عنها الناس في التشيك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لاسيما مع دخول الصيف وبحثهن عن وجهة سياحية مناسبة لقضاء الإجازة.

واحتلت مصر المرتبة الثانية كدولة مفضلة للتشيكيين وكذلك المرتبة الثانية في قائمة الدول السياحية الأكثر بحثا عنها في التشيك.

في حين تصدرت كرواتيا قائمة أكثر عمليات البحث عن الإجازات التشيكية شيوعًا مع إجراء حوالي 28 ألف عملية بحث على جوجل في الفترة من أبريل إلى يونيو.

وقال الموقع: كانت مصر هي الوجهة الثانية الأكثر بحثًا بين التشيك ، مع 21.845 عملية بحث على موقع جوجل طوال أشهر الربيع.

وتابع الموقع: أن مصر وجهة سياحية فريدة من نوعها حيث يمكن للزائر استكشاف الآثار القديمة والمدن الصاخبة وساحل البحر الأحمر الجميل.

قال الموقع: يمكن تخصيص 30 دقيقة لزيارة سفينة خوفو في متحف قوارب خوفو الصغير بالقرب من الهرم الأكبر بالجيزة حيث أعيد اكتشاف السفينة في عام 1954 وهي معروضة منذ أوائل الثمانينيات وهي سفينة بالحجم الكامل لها كما تم حمايتها من عوامل الزمن، من خلال دفنها داخل الصخر بالقرب من الهرم حوالي 2500 قبل الميلاد.

في حين جاءت اليونان في المرتبة الثالثة بنحو 17 ألف عملية بحث علي جوجل، تلتها جزر المالديف بأكثر من 14 ألف بحث، وتركيا في المرتبة الخامسة بنحو 11.5 عملية بحث.

شاهد أيضاً

القباج تشارك فى مؤتمر منظمات العمل الأهلى الثالث لمكافحة الفساد

القباج تشارك فى مؤتمر منظمات العمل الأهلى الثالث لمكافحة الفساد

كتب – أحمد زكي : تحت مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أقيمت فعاليات المؤتمر الثالث للجنة …