الرئيسية / سياحة عالمية / دبي تتصدر وجهات الراغبين بالسفر في 2021.. ومراكش في المرتبة الثانية
دائرة السياحة بدبي تصدر تعميماً بزيادة الإشغال الفندقي إلى 80% كحد أقصى
دبي

دبي تتصدر وجهات الراغبين بالسفر في 2021.. ومراكش في المرتبة الثانية

كشفت نتائج استبيان عالمي أجرته شركة “يوغوف” البريطانية، عن تصدر دبي وجهات الراغبين بالسفر في 2021، حيث حصلت على المركز الأول في نتائج الاستبيان كأكثر وجهة حظيت بعمليات بحث من جانب المشاركين في الاستبيان، وأيضاً أكثر وجهة يرغب المشاركون بالسفر إليها خلال العام الجاري 2021. حيث نالت دبي نسبة 49% من تفضيلات المشاركين، ثم مراكش بنسبة 27%، وبانكوك بنسبة 25%.

وفيما يلي نذكر بعضاً من الوجهات الجديدة المهمة التي يمكن الاستمتاع بقضاء وقت رائع بها.

«ذا فيو آت ذا بالم» يقع «ذا فيو آت ذا بالم» على ارتفاع 240 متراً على قمة الطابق 52 من برج ذا بالم تاور، حيث يطل على منظر رائع يدهش المشاهدين، حيث يمكنهم رؤية جزيرة النخلة بشكل كامل من جميع الاتجاهات، بالإضافة إلى شرفة خارجية تسمح للزوار برؤية الخليج العربي وما بعده. ويمكن أيضاً رؤية العديد من المعالم الموجودة في هذه المدينة الخلابة.

وجهة «براس مونكي» الترفيهية، المؤلفة من طابقين، في جزيرة «بلوواترز»، وتضمّ 12 مسار «بولينغ»، وألعاباً افتراضية، وأكثر من 60 لعبة «أركيد». يمكن البدء باللعب عبر شراء بطاقة «بلاي باس» بدءاً من 100 درهم فقط، وأن تتحدّى أصدقاءك في لعبة «باك مان» أو كرة السلة أو «الهوكي» وغيرها من الألعاب الممتعة.

بلا بلا دبي يوفر تجربة استثنائية، حيث يستقبل عشاق السهر والذواقة الباحثين عن أشهى الأطباق طوال اليوم. وتضم الوجهة الضخمة 20 ركناً مميزاً للمشروبات ونادياً شاطئياً مذهلاً على طراز منتجعات جزيرة إيبيزا و3 مطاعم متخصصة بتقديم أطايب المأكولات اليابانية والإيطالية والأطباق المشوية على طريقة خبراء الشواء في تكساس. ويقدم بلا بلا دبي خيارات تناسب مختلف الأذواق بفئات متنوعة من الأسعار، للاسترخاء على الشاطئ مع مشروبات منعشة أو احتساء الكوكتيلات والمشروبات الفاخرة في المطاعم التي تتميز بإطلالاتها الرائعة على البحر.

ينضم معلم «بالم ويست بيتش» إلى شواطئ «نخلة جميرا» من «نخيل مولز»، وتضم هذه الواجهة البحرية ممشى يمتد لمسافة 1.6 كيلومتر على طول الكورنيش والشاطئ، حيث يمكن للزوار التنزه وممارسة رياضة الهرولة عليه، وسط منتزه تصطف على جوانبه 300 شجرة نخيل، في حين تضيء الأنوار مساراته المخصصة للمشي وممارسة رياضة الركض عند حلول الظلام.

افتتحت دبي خلال عام 2021، أطول أرجوحة ملاهي في العالم بمنتزه بوليوود باركس دبي، حيث تعتبر بوليوود سكاي فلاير اللعبة التي حطّمت الرقم القياسي العالمي وهي أطول أرجوحة في العالم. إنها لعبة فريدة تجذب الجميع من صغار وكبار، من مغامرين وغير مغامرين. تبلغ مساحة بوليوود سكاي فلاير 460 قدماً لتمنحكم تجربة تشبه القفز المظلي والتأرجح، كل ذلك في الوقت نفسه.

افتتح مؤخراً على سطح منتجع شاطئ العنوان «Address Beach Resort»، المسبح اللامتناهي الأكثر ارتفاعاً في العالم داخل مبنى، إذ يبلغ ارتفاعه 293.906 متر. ويتميز المسبح بأبعاده المُبهرة، ويبلغ طوله 94.84 متر، بينما يبلغ عرضه 16.5 متر. والمسبح مفتوح فقط لنزلاء الفندق الذين تبلغ أعمارهم 21 عاماً وما فوق.

تم افتتاح «تايم آوت ماركت دبي»، الذي يوفر تجربة طعام مُثيرة لا يمكن تفويتها. وتحفل المدينة بالعديد من المطاعم المفضلة لدى الكثيرين مثل «بي بي سوشال داينيغ»، و«فولي من نك آند سكوت»، و«ريفز»، و«لوكال فاير من ذا مطر فارم».

 

شاهد أيضاً

كمبوديا ترفع قيود السفر عن 10 دول إفريقية

كتبت-دعاء سمير – وكالات: أعلنت وزارة الصحة الكمبودية رفع الحظر الذي كانت قد فرضته على …