الرئيسية / سياحة عالمية / مديرية سياحة معان : توسعة طريق قلعة الشوبك يساهم في تحسين واقع الشوبك

مديرية سياحة معان : توسعة طريق قلعة الشوبك يساهم في تحسين واقع الشوبك

كتبت – مروة الشريف : قال مدير مديرية سياحة محافظة معان الدكتور ياسين صلاح إن مشروع توسعة طريق قلعة الشوبك قارب على الانتهاء إذ بلغت نسبة الإنجاز فيه 90 بالمائة، مؤكدا أن هذا المشروع سيسهم في تحسين الواقع السياحي في الشوبك.

وأضاف الدكتور صلاح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين، أن تكلفة مشروع التوسعة تزيد عن 300 ألف دينار وتشمل توسعة الطريق ليصل الى 8 أمتار وبطول 350 مترا، كما يشمل إنارة الطريق باتجاه القلعة، موضحا أن الطريق يصل مركز الزوار بقلعة الشوبك التاريخية ويسهل عملية وصول الزوار إلى القلعة بشكل آمن.

وبين أن المشروع أسهم في حل مشكلة وعورة الطريق الجبلية الواصلة إلى القلعة، إذ كانت الطريق ضيقة وغير آمنة، مضيفا أنه سيتم مستقبلا استخدام السيارات الكهربائية للوصول إلى موقع القلعة.

وأشار إلى أن الطريق سيضفي قيمة جمالية للموقع السياحي في تلك المنطقة وسيسهم في تحسين البنية التحتية لها.

وقال إن الشوبك وخلال المرحلة المقبلة ستكون وجهة سياحية جاذبة للسياح، إذ تم تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية المرتبطة بالواقع السياحي سواء داخل قلعة الشوبك ومركز الزوار أو في محيط الموقع، لافتا إلى أن وزارة السياحة تدرس إمكانية إنارة قلعة الشوبك على غرار قلعتي عجلون والكرك، وسيسهم هذا الأمر في الجذب السياحي لها.

إقرأ أيضاً :

شركات السياحة تكشف عن زيادة أسعار العمرة بنسبة 100% عن العام الماضي

شاهد أيضاً

سياحة سيشل تصارع كورونا بعد خلوها من الوباء

سيشل تتصدر قائمة أفضل الجزر السياحية في أفريقيا والشرق الأوسط لعام 2021

كتبت-سها ممدوح : أدرجت مجلة (Travel + Leisure) الأمريكية جزر سيشل كأفضل وجهة سياحية في …