الرئيسية / توريزم نيوز / “آتور” تكشف عن أسعار الرحلات الروسية للغردقة وشرم الشيخ
أسعار الرحلات من روسيا
أرشيفية

“آتور” تكشف عن أسعار الرحلات الروسية للغردقة وشرم الشيخ

كتب – قاسم كمال : كشفت رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا “آتور”، عن ارتفاع أسعار الرحلات المباشرة من روسيا إلي شرم الشيخ والغردقة مع استئناف الرحلات في 9 أغسطس المقبل.

وقالت المدير التنفيذي لرابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا (ATOR)، مايا لوميدزي، لوكالة إنترفاكس الروسية، إن تكلفة الرحلات المباشرة إلى المنتجعات المصرية ستكون ضعف تكلفة الرحلات المتصلة على الأقل بسبب العدد المحدود للرحلات المسموح بها.

وكان مركز العمليات الروسي لمحاربة فيروس كورونا، قد أعلن عن استئناف الرحلات الجوية من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ في مصر اعتبارا من 9 أغسطس المقبل.

وأشار المركز، إلى أنه “اعتبارا من 9 أغسطس ستتم زيادة الرحلات إلى مصر بمساري موسكو – الغردقة وموسكو – شرم الشيخ، بـ 5 رحلات في الأسبوع لكل مسار منهما”.

وقالت المدير التنفيذي لرابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا، “في الأيام المقبلة سيتم معرفة شركات الطيران التي ستطير على هذه المسارات”.

وأضافت بما أن المقر يسمح بخمس رحلات فقط أسبوعياً لكل منتجع ، فإن الرحلة المباشرة لن تكون رخيصة – وستكون تكلفتها على الأقل ضعف تكلفة رحلة الربط “.

كما أشارت لوميدزي، من المرجح أن يحصل على إذن لتشغيل الرحلات الجوية من شركات الطيران التابعة لمجموعة إيروفلوت.

بالإضافة إلى ذلك، ستدخل الخطوط الجوية المصرية في تسيير رحلات لهذه الوجهات، حيث تخطط شركة فلاي إيجيبت لتشغيل رحلات جوية من الغردقة وشرم الشيخ إلى موسكو (فنوكوفو).

ولفتت المدير التنفيذي لرابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا، إلي أنه يمكن أيضًا تنفيذ رحلات ركاب وشحن إلى المنتجعات ، لكن تأثيرها ضئيل على تكلفة النقل.

وقالت إن رحلة طيران مباشرة من شركة إيروفلوت إلى المنتجعات المصرية والعودة ستكلف ما لا يقل عن 70 ألف روبل. وستكلف جولة شاملة إلى المنتجعات المصرية مع النقل البري من القاهرة ورحلة الذهاب والعودة من المناطق حوالي نفس المبلغ.

وقالت لوميدزي، إن عودة الرحلات إلى منتجعات مصر ستتم على مراحل ووفقًا لتوقيت قرار اللجنة برئاسة Rospotrebnadzor ، والتي ستقيم الوضع الوبائي في الغردقة وشرم الشيخ.

ويبدأ وفد روسي من مسئولي قطاعي السياحة والصحة، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى القاهرة، تستمر حتى الجمعة المقبلة، لتفقد الإجراءات الوقائية والصحية المطبقة داخل مطاري شرم الشيخ والغردقة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل تنفيذ قرار استئناف الطيران الروسي إلى المنتجعات المصرية في 9 أغسطس

أضافت المدير التنفيذي لرابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا، ” في النصف الثاني من شهر أغسطس، يمكننا أن نتوقع توسيع الحصة لوجهات المنتجعات المصرية من 5 إلى 7 رحلات في الأسبوع ، وفي سبتمبر يمكن توسيع الحصة.

وفقًا لـ “آتور”، في أكتوبر أو بحلول بداية نوفمبر ، يمكن رفع القيود المفروضة على عدد الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية، على الأقل بالنسبة للمدن الكبيرة.

وقالت لوميدزي، “سينتهي الموسم في المنتجعات الروسية والتركية بحلول نوفمبر، وسيتم إغلاق الوجهات الشتوية الأخرى المتاحة، لذلك ستضغط شركات الطيران بنشاط من أجل إلغاء الحصص والقيود الأخرى على المنتجعات المصرية.

 

شاهد أيضاً

وزير الطيران يلتقي سفير بريطانيا بالقاهرة لبحث أوجه التعاون المشترك

كتبت – هويدا محمود : التقى الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بالسيد جاريث بايلى …