الرئيسية / توريزم نيوز / موسكو تسمح لشركة طيران مصرية بتسيير رحلات من الغردقة وشرم لـ3 مطارات روسية
موسكو تسمح لشركة فلاي إيجيبت بتسيير رحلات من الغردقة وشرم الشيخ لـ3 مطارات روسية
عودة السياحة الروسية لشرم الشيخ والغردقة

موسكو تسمح لشركة طيران مصرية بتسيير رحلات من الغردقة وشرم لـ3 مطارات روسية

كتب – قاسم كمال : حصلت شركة الطيران المصرية منخفضة التكلفة “فلاي إيجيبت”، على موافقة الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي، بتسيير رحلات منتظمة من شرم الشيخ والغردقة إلي 3 مطارات روسية.

وبحسب وسائل إعلام روسية، حصلت “فلاي إيجيبت” على إذن كناقل منتظم للجانب المصري لتسيير الرحلات الجوية من شرم الشيخ والغردقة إلى موسكو وسانت بطرسبرغ وسامارا وسيتم تنفيذ النقل الجوي في إطار استئناف برنامج الطيران مع المنتجعات المصرية والذي من المقرر انطلاقه في 9 أغسطس المقبل.

وأشارت وسائل الإعلام الروسية، إلي أنه تم الإعلان عن قبول طلب فلاي إيجيبت من قبل الخدمة الصحفية  للوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي “روس أفياتسيا”.

وفي وقت سابق، في 14 يوليو ، في إطار المراسلات بين السفارة المصرية في موسكو ووزارة الخارجية الروسية ، طلبت السفارة المصرية إتاحة الفرصة لشركة فلاي إيجيبت للقيام بثلاث رحلات أسبوعيا من المنتجعات المصرية الرئيسية إلى مناطق روسيا،

وعليه سيتم النقل الجوي للسياح عن طريق رحلات جوية منتظمة من المنتجعات المصرية إلى روسيا وفقاً للمخطط التالي:

ثلاث رحلات أسبوعياً من مطار الغردقة: رحلة واحدة إلى مطار موسكو فنوكوفو (VKO) وسانت بطرسبرغ بولكوفو (LED) وسامارا كوروموتش (KUF).

ثلاث رحلات أسبوعياً من مطار شرم الشيخ: رحلة واحدة إلى مطار موسكو فنوكوفو (VKO) وسانت بطرسبرغ بولكوفو (LED) وسامارا كوروموتش (KUF).

فيما أظهرت وثائق الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي “روس أفياتسيا”، أن 9 شركات خطوط جوية روسية طلبت التصاريح لتنفيذ رحلات إلى منتجعات مصر.

وحسب الوثائق، فإن شركات “إيروفلوت” و”بوبيدا” و”روسيا” و”سيبير” و”سمارت أفيا” و”آزور إير” و”خطوط الأورال الجوية” و”سيفيرني فيتير” و”رويال فلايت” طلبت التصاريح لتنفيذ الرحلات إلى الغردقة وشرم الشيخ.

كما طلبت شركة “إيروفلوت” أيضا التصريح للرحلات إلى مرسى علم.

 

شاهد أيضاً

الأكاديمية العربية تدعم مرضى الأورمان ومستشفى سرطان الاطفال بالأقصر

الأكاديمية العربية تدعم مرضى الأورمان ومستشفى سرطان الاطفال بالأقصر

كتب – أحمد رزق : زار الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل …