الرئيسية / عالم الطيران / الاتحاد للطيران تتوسع في استخدام جواز سفر أياتا الصحي ليشمل 7 وجهات
جواز سفر أياتا الصحي
جواز سفر أياتا الصحي

الاتحاد للطيران تتوسع في استخدام جواز سفر أياتا الصحي ليشمل 7 وجهات

كتبت – مروة السيد : تعتزم الاتحاد للطيران التوسع في استخدام جواز السفر الصحي من “أياتا” على رحلات الاتحاد ليشمل سبع وجهات ضمن شبكة وجهاتها، وذلك تزامناً مع مساعيها لتطبيق حلول رقمية شاملة تهدف إلى تيسير تجربة السفر في أعقاب جائحة كورونا.

وتتيح الشركة “جواز السفر الصحي من أياتا” للضيوف المسافرين على متن رحلات الاتحاد للطيران بين أبوظبي وبانكوك، برشلونة، جنيف، مدريد، ميلانو، نيويورك وسنغافورة ويسهم في تعزيز مستوى الراحة عبر منصة شاملة لإدارة الوثائق المتعلقة بفيروس “كوفيد 19”.

وكانت الاتحاد للطيران ضمن أوائل شركات الطيران على مستوى العالم التي بدأت في تجربة “جواز السفر الصحي من أياتا” في إبريل 2021، بهدف توفير منصة عالمية موحدة للمسافرين واعتماد وثائق السفر والتعرف على متطلبات السفر ذات الصلة بكوفيد 19.

شهادات اللقاح

ويتضمن جواز السفر الصحي من أياتا أيضاً إمكانية تحميل شهادات اللقاح، بما يتيح الفرصة للسفر إلى الأماكن التي يكون فيها تلقي اللقاح أمراً ضرورياً.

ويقبل التطبيق شهادة كوفيد الرقمية من الاتحاد الأوروبي، والمعتمدة من جميع دول الاتحاد للطيران السبع والعشرين إلى جانب سويسرا وآيسلند والنرويج وليتشنشتاين، فضلاً عن شهادات اللقاح الصادرة من سنغافورة وقطر.

وللوصول إلى جواز السفر الصحي يمكن تحميل تطبيق IATA Travel Pass المتوفر على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد أو iOS، وإضافة رحلتهم الاتحاد للطيران والاطلاع على متطلبات السفر ومشاركة نتيجة فحص كورونا.

ويتضمن جواز السفر الصحي من أياتا أيضاً إمكانية تحميل شهادات اللقاح، بما يتيح الفرصة للسفر إلى الأماكن التي يكون فيها تلقي اللقاح أمراً ضرورياً.

وفي الوقت الحالي، يقبل التطبيق شهادة كوفيد الرقمية من الاتحاد الأوروبي، والمعتمدة من جميع دول الاتحاد للطيران الـ27 إلى جانب سويسرا وأيسلند والنرويج وليتشنشتاين، فضلاً عن شهادات اللقاح الصادرة من سنغافورة وقطر.

ومع الاستمرار في تطوير التطبيق، فمن المتوقع أن يتمكن المزيد من الضيوف حول العالم بتحميل شهادة اللقاح الصادرة عن الجهات الحكومية، بما يسهم في تسهيل عملية السفر.

إقرأ أيضاً :

سها بهجت : سياح 74 دولة يستطيعون دخول مصر بالتأشيرة الإلكترونية

شاهد أيضاً

كورونا يرجىء "فقاعة السفر" بين هونج كونج وسنغافورة أسبوعين

الأمم المتحدة تحتفل بيوم الطيران المدنى الدولى.. اليوم

وكالات: تحتفل الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء باليوم الدولى للطيران الذي يهدف إلى المساعدة في توليد …