الرئيسية / لايف استايل / مضيفات الطيران يتدربن على المهارات القتالية بعد تزايد مشاجرات الطائرات
مضيفات الطيران يتدربن على المهارات القتالية بعد تزايد مشاجرات الطائرات
خلال التدريبات

مضيفات الطيران يتدربن على المهارات القتالية بعد تزايد مشاجرات الطائرات

كتبت – مروة الشريف : يتدرب ثمانية من مضيفي ومضيفات الطيران في منطقة ميامي الأميركية على مهارات الدفاع عن النفس، ويعدون من بين المئات الذين تخطط إدارة أمن النقل لتدريبهم هذا الصيف مع ارتفاع أعداد الركاب العنيفين.

وتم استئناف الدورة التي تم تطويرها لأول مرة في عام 2004 والتي تعرضت للتأجيل مؤخراً بسبب جائحة فيروس «كورونا». تشمل المهارات كيفية ضرب مهاجم عنيف وإخضاعه -وهو سيناريو قال هؤلاء المضيفون إنهم يأملون في عدم مواجهته أبداً، وفقاً لشبكة «سي إن إن».

ووسط عودة السفر الجوي هذا العام، ارتفع عدد الركاب المشاغبين والعنيفين. تم الإبلاغ عن أكثر من 100 حادثة إلى إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية الأسبوع الماضي -ليصبح المجموع أكثر من 3600 حتى الآن هذا العام.

ويتم تعليم المضيفين مجموعة من تقنيات خفض التصعيد للتعامل مع الركاب العنيفين. لكنهم يقولون إن التحدي والعنف اللذين يرافقان هذه العودة إلى السفر يختبران تلك المهارات.

وقالت كاري، مضيفة طيران خضعت للتدريب عند عودتها إلى العمل بعد إجازة متعلقة بالوباء: «تصعد على متن طائرة مليئة بالناس وبعضهم ليس سعيداً جداً ولا تعرف أبداً ما الذي سيحدث».

وتابعت: «من الضروري للغاية أن نعتني بأنفسنا وبركابنا لأن الناس قلقون، وهم منزعجون ومحبطون، وأحياناً ينتج عن ذلك تصرفات غير لائقة».

 تعلّم التكتيكات

قام المدربون بتعليم مجموعة من المهارات، من الموقف الدفاعي إلى الضربات التي يمكن توجيهها إلى خاطف محتمل يعتمد السيطرة على الطائرة.

استخدم أحد المدربين عارضة أزياء لتوضيح تكتيكات التوجه إلى عيون المهاجم مباشرة.

وقال: «من المحتمل أن تموت. عليك أن تدافع عن نفسك بأي ثمن».

وفي إحدى الحوادث، قالت إدارة الطيران الفيدرالية إن أحد الركاب «حاول فتح باب قمرة القيادة، ورفض مراراً الامتثال لتعليمات أفراد الطاقم، واعتدى جسدياً على مضيف طيران بضربه على وجهه ودفعه إلى الأرض». بعد أن قام أفراد الطاقم بتقييد الراكب بأصفاد بلاستيكية، «حرر نفسه من أحد الأصفاد وضرب المضيف في وجهه مرة أخرى»، حسب التقرير.

في حالة أخرى، قال الاتحاد الذي يمثل مضيفي طيران ساوث ويست إيرلاينز إن لكمة من أحد الركاب أسقطت اثنين من أسنان أحد المضيفين.

ونحو ثلاثة أرباع الحوادث المبلغ عنها تتعلق بانتهاك الركاب للقواعد أو تحديهم بشكل متكرر للمتطلبات الفيدرالية الخاصة بارتداء أقنعة الوجه عند ركوب الطائرة.

إقرأ أيضاً :

أول شركة طيران روسية تحصل على تصاريح تسيير رحلات لشرم الشيخ والغردقة

شاهد أيضاً

الصين تستعين بطائرات مسيرة لخدمة "الديليفري" وتضع أول مسار للرحلات بشنغهاي

الصين تستعين بطائرات مسيرة لخدمة “الديليفري” وتضع أول مسار للرحلات بشنغهاي

توريزم ديلي نيوز – وكالات : أخرج هاتفك، وانقر على تطبيق توصيل الطعام، ثم ستقوم …