الرئيسية / لايف استايل / 9 مشاركين بمسابقة التصميم الجرافيكي يحولون مطار أبوظبي إلى متحف في الهواء
9 مشاركين بمسابقة التصميم الجرافيكي يحولون مطار أبوظبي إلى متحف في الهواء
التصميم الجرافيكي يحول مطار أبوظبي لمتحف

9 مشاركين بمسابقة التصميم الجرافيكي يحولون مطار أبوظبي إلى متحف في الهواء

كتبت – مروة الشريف : أعلنت شركة مطارات أبوظبي فوز 9 مُشاركين في مسابقة التصميم الجرافيكي التي تمّ إطلاقها في يونيو الماضي بالتعاون مع المعهد الفرنسي في الإمارات العربية المتحدة، والقسم الثقافي لدى السفارة الفرنسية بأبوظبي.

وتمكّن الفائزون بهذه المُسابقة من تحويل مطار أبوظبي الدولي إلى مُتحفٍ في الهواء الطلق هو الأول من نوعه، لنشر إبداعاتهم الفنية المُبتكرة وصور التصاميم المرئية التي تفي بأعلى المعايير الحديثة كإجابة على سؤال المُسابقة المطروح “كيف سنسافر في المستقبل”.

وتمّت مكافأة الفائزين التسعة بعرض أعمالهم الفنية على 70 لوحة إعلانية في الهواء الطلق بمطار أبوظبي الدولي، ابتداءً من 14 يوليو الجاري حتى نهاية أغسطس المقبل.

وبهذه المناسبة، قال كزافييه شاتيل، سفير فرنسا لدى الإمارات العربية المتحدة: “أهنئ الفائزين الذين نجحوا في حشد مهاراتهم الفنية واستخدام خيالهم لخلق أعمال فنية رائعة، مع احتفالنا بعيد الباستيل الفرنسي، كان الحفل الجميل فرصة رائعة للاحتفال بالصداقة بين الإمارات وفرنسا، والأهمية التي يوليها بلدانا للثقافة والإبداع والابتكار، أتطلع إلى الترحيب بالفنانين هذا الخريف لحضور حفل ثانٍ في جناح فرنسا في إكسبو دبي 2020، الذي سوف يسلط الضوء على هذه المواضيع الهامة”.

أما فرانسوا بوريان، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطارات أبوظبي فقد عقب قائلاً: “يسرّ مطارات أبوظبي أن تتيح هذا الاحتفال بالفنون والثقافة داخل أهم جزء من البنية التحتية للطيران في الإمارة: مطار أبوظبي الدولي، إذ إننا نسعى في مطارات أبوظبي للاستمرار بتوفير تجربة مطار جديدة غير مسبوقة، وتحويل سفر الركاب إلى اختبار جديد كلياً من خلال استخدام مرافقنا”.

وأضاف: “نأمل أن تؤدي التجهيزات الفنية إلى إسعاد المسافرين وإلهامهم باستخدام مرافق المطار لدينا، مع الاستمرار في إظهار مطار أبوظبي الدولي كواحد من المطارات الرائدة في المنطقة”.

إقرأ أيضاً :

القرية العالمية بدبي تواصل التحضير للموسم 26 بخطة تطوير شاملة

شاهد أيضاً

بحضور كندي وأممي .. عروض مسرحية ورياضية للتوعية بالقضية السكانية بقنا

بحضور كندي وأممي .. عروض مسرحية ورياضية للتوعية بالقضية السكانية بقنا

كتب _أحمد زكي : نائبا عن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، شهد حازم عمر نائب المحافظ …