الرئيسية / قضايا الساعة / “آتور” تطلب توسيع برامج رحلات الطيران من روسيا لشرم الشيخ والغردقة
آتور تطلب
شرم الشيخ

“آتور” تطلب توسيع برامج رحلات الطيران من روسيا لشرم الشيخ والغردقة

كتب – قاسم كمال : طلبت رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا (ATOR) من رئيس مقر العمليات الحكومية، نائبة رئيس الوزراء تاتيانا غوليكوفا، إمكانية النظر في توسيع برامج الطيران من روسيا إلى مصر واستئناف رحلات الطيران العارض من المدن الروسية إلى المنتجعات المصرية حسبما ذكرت وكالة تاس الروسية.

ووجهت “آتور” رسالة إلي رئيسة مقر حكومة الاتحاد الروسي ، نائبة رئيس الوزراء تاتيانا غوليكوفا ، بطلب للنظر في إعادة النقل الجوي العارض إلى المنتجعات في مصر”.

وأشارت إلي أنها تتفهم وتدعم الإجراءات التي يتخذها المقر الرئيسي لمكافحة عدوى فيروس كورونا الجديد ، والتي تعتمد عليها حياة وصحة الروس.

ومع ذلك، فإن الوضع الوبائي الحالي في العالم وما يرتبط به من انخفاض كبير في الوجهات السياحية التي تحظى بشعبية لدى المواطنين الروس لا يسمح لمنظمي الرحلات السياحية بتشكيل منتجات سياحية بالقدر الذي يمكن أن يلبي طلب المستهلكين، بحسب آتور.

على وجه الخصوص ، في وجهة شهيرة مثل مصر ، يُسمح فقط بالحركة الجوية العادية، والتي يتم تنفيذها بواسطة شركة طيران واحدة.

وكانت شركة الطيران “روسيا” قد أعلنت عن حصولها على التصاريح اللازمة لتنفيذ رحلات إلى المنتجعات المصرية، وفقا لما ذكرته وكالة “نوفوستي” اليوم الخميس.

وأفادت الشركة الروسية بأنها على استعداد للبدء بتنفيذ رحلات طيران منتظمة إلى المنتجعات المصرية اعتبارا من 9 أغسطس 2021. وقالت، إنها حصلت على التصاريح اللازمة.

وفقًا لـ “آتور” ، فإن هذا يحد بشكل كبير من حجم النقل ويقلل من قدرة منظمي الرحلات السياحية على الوفاء بالتزاماتهم تجاه المستهلكين.

وفي هذا الصدد، طلبت رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا “آتور”، من المقر النظر في إمكانية توسيع برامج الطيران من روسيا إلى مصر واستئناف رحلات الطيران العارض من المدن الروسية إلى المنتجعات المصرية.

وقالت “آتور”، “سيسمح هذا القرار لشركات تنظيم الرحلات السياحية بتشكيل منتج سياحي تنافسي يلبي احتياجات المواطنين الروس في ظروف العرض المحدود”.

وأضافت الرابطة أن الاتحاد الروسي لصناعة السفر (RST) اتصل برئيس الحكومة ميخائيل ميشوستين باقتراح لاستئناف المواثيق إلى الغردقة وشرم الشيخ.

فيما أعلنت شركة الرحلات السياحية الروسية Biblio-Globus، بالتعاون مع شركة الخطوط الجوية الروسية، رحلات سياحية مباشرة من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ.

وبحسب بيان للشركة، سيتم تشغيل الرحلات من موسكو بواقع 5 رحلات أسبوعياً إلى الغردقة (الإثنين ، الأربعاء ، الجمعة ، السبت ، الأحد) وخمس رحلات أسبوعياً إلى شرم الشيخ (الإثنين ، الأربعاء ، الجمعة ، السبت ، الأحد).

وستنطلق الرحلة الأولى FV 5633 من مطار شيريميتيفو (المحطة D) إلى شرم الشيخ في 9 أغسطس ، ومن المقرر أيضًا في 9 أغسطس من مطار شيريميتيفو (المبنى D) الرحلة FV 5631 إلى الغردقة.

كما سيتم تشغيل الرحلات على متن طائرة بوينج 747 (مع 510 مقاعد في الدرجة الاقتصادية و 12 مقعدًا في درجة رجال الأعمال) وطائرة بوينج 737 (189 مقعدًا في الدرجة الاقتصادية)، بحسب البيان.

شاهد أيضاً

الخارجية تحشد 60 سفيراً وعائلاتهم لتوصيل رسائل سياحية عن مصر بالخارج

الخارجية تحشد 60 سفيراً وعائلاتهم لتوصيل رسائل سياحية عن مصر بالخارج

كتب – أحمد رزق : حشدت وزارة الخارجية 60 سفيراً وعائلاتهم للقاء الدكتور خالد العناني وزير …