الرئيسية / سياحة عالمية / أمريكان إيرلاينز تشترى حصة في جت سمارت للسيطرة على الطيران منخفض التكاليف
أمريكان إيرلاينز تشترى حصة في جت سمارت للسيطرة على الطيران منخفض التكاليف
جت سمارت

أمريكان إيرلاينز تشترى حصة في جت سمارت للسيطرة على الطيران منخفض التكاليف

كتبت – مروة السيد : وافقت شركة “أمريكان إيرلاينز” (American Airlines Group Inc) على شراء حصة في “جت سمارت إيرلاينز” (JetSmart Airlines SpA)، وهي شركة طيران مملوكة للقطاع الخاص ومنخفضة التكلفة يقع مقرها في تشيلي، في خطوة لإقامة شراكة تقول شركة الطيران الأكبر إنها قد تفتح الباب لصفقات إضافية مع شركات طيران منخفضة التكاليف أخرى تديرها شركة ” إنديغو بارتنرز” (Indigo Partners).

قالت شركة الطيران الأمريكية أمس الخميس إنها ستدفع مبلغاً لم تكشف عن قيمته مقابل شراء حصة أقلية غير محددة في “غت سمارت”، إحدى شركات الطيران العديدة المملوكة لشركة ” إنديغو” التابعة لبيل فرانك.

يجري العمل على صياغة خطاب نيات للتوصل إلى اتفاقية نهائية، تخضع أيضاً للوصول إلى صيغة نهائية لتلقي الموافقات الحكومية والتنظيمية.

قال فاسو راجا، كبير مسؤولي الإيرادات في ” أمريكان إيرلاينز”، في مؤتمر عبر الهاتف مع المراسلين، دون التطرق مباشرة إلى شركات الطيران الأخرى التابعة لشركة “إنديغو”: “نعتقد أن هذا نموذج، إذا حدث بشكل صحيح فيمكن أن يتوسع عبر القارة وإلى أماكن أخرى حول العالم”، وأضاف: “لكننا بحاجة إلى التحرك قبل أن نتمكن من الركض والتأكد من أننا نقدم خدمات للعملاء هنا، والآن.. نحن متحمسون حقاً لما ستؤول إليه الأمور أبعد من هذا”.

بموجب الاتفاقية المرتقبة، توافق “أمريكان” و”إنديغو بارتنرز” على تقديم أموال إضافية بشكل مشترك “للفرص المستقبلية المحتملة في المنطقة”، التي لم يُكشف عنها. وتمتلك “إنديغو” حصة أغلبية في “فورنتير غروب” (Frontier Group Holdings Inc)، الشركة الأم لـ”فرونتير إيرلاينز” (Frontier Airlines) و”ويز آير هولدينغز” (Wizz Air Holdings Plc) المجرية، و”فولاريس” (Volaris) المكسيكية. ويشغل فرانك منصب الشريك الإداري لشركة “إنديغو” وكذلك رئيس مجلس إدارة “فرونتير”.

من شأن تحالف المشاركة عبر تبادل الرحلات، أو التسويق، ضم “أمريكان إيرلاينز” إلى شبكة دولية واسعة النطاق طويلة المدى من الولايات المتحدة إلى أمريكا الجنوبية مع مسارات “غت سمارت” قصيرة المدى ومنخفضة التكلفة إلى 33 وجهة، معظمها في النصف الغربي من القارة ، مما يسمح للركاب بالسفر بسلاسة في جميع أنحاء الأمريكتين.

سيتمكن العملاء من كسب واستخدام أميال في برنامج الولاء الأمريكي، وهو برنامج المسافر الدائم التابع للخطوط الجوية الأمريكية، على رحلات “غت سمارت”. ولدى شركة “أمريكان إيرلاينز” أيضاً شراكة واتفاقية مشاركة تبادل رحلات مع شركة الخطوط الجوية البرازيلية “غول لينهاس إيريس إنتلجينتس” (Gol Linhas Aereas Inteligentes SA).

إقرأ أيضاً :

غرفة شركات السياحة تطلق حملة لحث الراغبين في أداء العمرة على التطعيم

شاهد أيضاً

سياحة سيشل تصارع كورونا بعد خلوها من الوباء

سيشل تتصدر قائمة أفضل الجزر السياحية في أفريقيا والشرق الأوسط لعام 2021

كتبت-سها ممدوح : أدرجت مجلة (Travel + Leisure) الأمريكية جزر سيشل كأفضل وجهة سياحية في …