الرئيسية / توريزم نيوز / إير كايرو تعتزم تسيير رحلات جوية جديدة بين بلجراد وشرم الشيخ
الغردقة تستقبل 180 سائحاً من التشيك.. و "إير كايرو" تسير 5 رحلات أسبوعياً
إير كايرو

إير كايرو تعتزم تسيير رحلات جوية جديدة بين بلجراد وشرم الشيخ

كتبت – دعاء سمير : أعلنت شركة إير كايرو التابعة لشركة مصر للطيران عن خطط لإدخال مسارين جديدين إلى بلجراد وتوسيع عملياتها في صربيا.

جاء ذلك في أعقاب محادثات بين الرئيس التنفيذي لشركة إير كايرو، حسين شريف، مع مديرية الطيران المدني الصربية، والخطوط الجوية الصربية وممثلين عن الحكومة الصربية.

وتخطط شركة الطيران، التي تباشر رحلات منتظمة على مدار العام بين الغردقة وبلجراد، لإدخال رحلات منتظمة بين شرم الشيخ والعاصمة الصربية، بالإضافة إلى خدمات من القاهرة في أبريل المقبل.

وقال شريف إن زيادة عدد الرحلات الجوية وتوسيع شبكة وجهاتنا سيؤدي إلى تحسين الاتصال بين صربيا ومصر ، وهي خطوة إيجابية في العلاقات الثنائية.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة إير كايرو إلى أن شركة الطيران تخطط لتلبية احتياجات المصطافين ولكن أيضًا تربط حركة المرور من إفريقيا أيضًا. سيتمكن المواطنون الصرب الذين يعيشون ويعملون في إفريقيا من السفر مباشرة عبر القاهرة إلى بلغراد ، بدلاً من اسطنبول أو أي مدينة أوروبية أخرى ، كما كان الحال حتى الآن.

وقال إن العديد من الأشخاص من صربيا يعيشون في جنوب إفريقيا وستتاح لهم قريبًا فرصة العودة إلى وطنهم عبر القاهرة بالتعاون مع شركة مصر للطيران.

وأضاف: “علاوة على ذلك ، ستتاح الفرصة للأشخاص من إفريقيا للسفر إلى البلقان وأوروبا. سنعمل على تطوير العلاقات السياحية وتمكين رجال الأعمال والمستثمرين من الوصول بسهولة “.

وتتطلع شركة طيران إير كايرو إلى توسيع تعاونها مع الخطوط الجوية الصربية حيث أجرى شريف محادثات مع المدير العام للشؤون التجارية والاستراتيجية في الخطوط الجوية جيري ماريك.

في الصيف المقبل ، تخطط شركة إير كايرو أيضًا لتقديم خدمات بين شرم الشيخ ونيش ، والتي كانت تنوي إطلاقها في صيف 2019 ولكن تم حظرها من قبل المنظم الصربي.

شاهد أيضاً

وزير الطيران يلتقي سفير بريطانيا بالقاهرة لبحث أوجه التعاون المشترك

كتبت – هويدا محمود : التقى الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بالسيد جاريث بايلى …