الرئيسية / توريزم نيوز / عبد العال : عودة الشارتر للأقصر بداية الغيث .. لكن الأسعار “ربنا ما يوريك”
عبد العال : عودة الشارتر للأقصر بداية الغيث .. لكن الأسعار "ربنا ما يوريك"
إيهاب-عبدالعال

عبد العال : عودة الشارتر للأقصر بداية الغيث .. لكن الأسعار “ربنا ما يوريك”

كتب – أحمد رزق : قال إيهاب عبد العال , عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة, وأمين صندوق جمعية السياحة الثقافية إن عودة رحلات الطيران الشارتر من إسبانيا وفرنسا إلى الأقصر يمثل بداية الغيث وتحريك للمياه الراكدة في القطاع الذي شهد أحداثاً لم تكن في مخيلة أحد من البشر بعدما توقفت الحياة لما يقارب العامين بالمنشآت السياحية والفندقية .

أضاف عبد العال في تصريحات خاصة لـ ” توريزم ديلي نيوز ” : إن عودة الشارتر لمقاصد الصعيد جيدة ولكن الأسعار ربنا ما يوريك ..!!!

تابع : لا أحد يتوقع أن تعود السياحة إلى مصر بين يوم وليلة ولكن ستعود خطوة خطوة , وهناك دورة كاملة لابد أن تتخطاها , ولن تقل عن عام حتى يتعافى القطاع الذي يرتبط بقطاعات أخرى , لابد أن تخرج هي من الأزمة أولاً حتى يكون هناك حلجلة لأزمة السياحة .

أوضح أن المستثمرين يدركون جيداً أن عودة السياحة لطبيعتها ليس قرار بيد وزارة السياحة والآثار وحدها أو بيد الحكومة , ولكن تتحكم فيه عوامل أخرى خارجية ووضع دولي , إلا أن هناك واجبات مطلوبة منا يجب أن نؤديها حتى نصل إلى بر الأمان أهمها بيانات وزارة الصحة يجب أن تكون صادقة وشفافة حتى توضح الصورة للخارج بشكل صحيح وبمصداقية , وتحرك من وزارة الخارجية لتوضيح حقيقة الوضع الصحي في مصر .

أشار إلى وجود سياح من البرتغال والإسبان في الفنادق بالأقصر موضحاً أن هناك 3 رحلات أسبوعية تأتي من أسبانيا والبرتغال أي حوالى 12 رحلة في الشهر إلى الأقصر من عاتين الدولتين .

وقال إن هذه المعدلات جيدة وتعطي مؤشراً بأن السياحة في مصر أمنة وعودتها لطبيعتها ستكون جيدة كما أنها تزيل أية مخاوف لدى الدول المصدرة للسياحة .

وكشف إيهاب عبد العال عن أن السياحة الثقافية هي الأكثر تضرراً من أزمة كورونا الحالية لأنها توقفت بشكل كامل عكس المقاصد الشاطئية والترفيهية التي شهدت حركة ولو بطيئة إلا أنها لم تغلق أبوابها , كما أن فترة ذروة السياحة الثقافية في فصل الشتاء الذي شهد خلال العامين الماضيين إغلاقاً شبه كامل من معظم الدول المصدرة للسياحة .

وأشاد بتوجه وزارة السياحة والآثار لتأهيل البنية التحتية بالمقاصد الثقافية في الأقصر مؤكداً أنها ستخدم القطاع السياحي بشكل كبير بعد عودة الحياة إليها .

إقرأ أيضاً :

مستثمرون يطلبون التوسع بانشاء فنادق في الساحل الشمالي لتلبية زيادة الطلب

شاهد أيضاً

العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية لمنع تحالف أمريكان إيرلاينز وجيت بلو

العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية لمنع تحالف أمريكان إيرلاينز وجيت بلو

كتبت – مروة السيد – وكالات : رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية لمنع قيام …