الرئيسية / فنادق و منتجعات / السياحة الداخلية تنعش دهب وتقفز بمعدل إشغالات الفنادق والمنتجعات إلى 85%
السياحة الداخلية تنعش دهب وتقفز بمعدل إشغالات الفنادق والمنتجعات إلى 85%
مدينة دهب

السياحة الداخلية تنعش دهب وتقفز بمعدل إشغالات الفنادق والمنتجعات إلى 85%

كتبت – مروة السيد : تعد مدينة دهب من أكثر المناطق السياحية بجنوب سيناء التي تشهد توافد آلاف الزائرين من مختلف المحافظات المصرية، إضافة إلى توافد السياح من مختلف جنسيات العالم خلال هذا الموسم السياحي الصيفي.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن السياحة الداخلية تنعش مدينة دهب، وجعلت المدينة تحظى بنصيب الأسد من معدل الإشغالات السياحية بالفنادق والمنتجعات، والمخيمات السياحية، وتجاوزت نسبة الإشغالات السياحية بها الـ85%، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تعقيم وتطهير.

وأكد محافظ جنوب سيناء في تصريح له اليوم الإثنين، أن مدينة دهب تعد الأعلى بين مدن المحافظة السياحية في نسبة الإشغال، وتليها مدينة شرم الشيخ، ثم رأس سدر، وطابا، سانت كاترين، ونويبع، لافتًا إلى أنه يوجد بعض الفنادق بالمدينة تشهد إقبال شديد، ويجري تأجيل الحجوزات بها نظرًا لالتزامهم بنسبة 70% فقط من الطاقة الاستيعابية، والتي أقرتها وزارتا السياحة والصحة، كإجراء احترازي لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

عودة حقيقية للسياحة

ومن جانبه أكد اللواء عارف عبدالعزيز، رئيس مدينة دهب، أن هذا الموسم السياحي يعد عودة حقيقية للسياحة بالمدينة، بعد انتشار جائحة كورونا العالمية، مشيرا إلى المدينة شهدت إقبالا غير متوقع من المصريين والأجانب، للاستمتاع بمناخها، ومقاصدها السياحية المختلفة، إضافة إلى أن المدينة أمنة أمنيًا وصحيًا، لكونها تسجل صفر إصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس المدينة، إن منطقة البلوهول تعد مركز استمتاع لهواة محترفي الغطس، وهي أحد أهم مناطق الغوص المشهورة عالميًا، لكونها تتمتع بعمق يبلغ نحو 90 مترًا، وهي أكثر المناطق الجاذبة للسياحة بالمدينة.

وأشار إلى أنه يوجد إقبال من قبل الشباب على المخيمات والشاليهات السياحية، نظرًا لانخفاض أسعارها مقارنًا بالمناطق السياحية الأخرى، لافتًا إلى أنه جرى تشكيل لجنة تضم أعضاء من مجلس المدينة والإدارة الصحية، لمتابعة التزام القرى السياحية بتطبيق إجراءات وضوابط مواجهة انتشار فيروس كورونا، ورصد أي مخالفات بالفنادق والمخيمات والشاليهات.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح له اليوم، أن ما تردد حول إصدار قرار بغلق المخيمات السياحية غير صحيح، لكونها تعمل بشكل طبيعي مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، لافتًا إلى أنه جرى فقط غلق المخيمات التي لم تلتزم بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وعلى رأسها تقديم الشيشة للسائحين، كما جرى غلق المخيمات التي لم توفق أوضاعها وعليها مديونيات ولم يجري تحصيلها، بخلاف الإعفاءات التي رى تطبيقها خلال فترة انتشار فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً :

عبد العال : معاناة شركات السياحة مستمرة أمامنا شهرين بالميت لتنظيم العمرة

 

شاهد أيضاً

“فارنك” تطلق تطبيقاً ذكياً جديداً لرقمنة رحلة نزلاء الفنادق

كتبت-سها ممدوح: قامت شركة فارنك لإدارة الفنادق، وهي جزء من شركة “فارنك” الرائدة في قطاع …