الرئيسية / تجربتي / بزنس إنسايدر : الحرم المكي في صدارة قائمة أغلي البنايات عالمياً
بزنس إنسايدر : الحرم المكي في صدارة قائمة أغلي البنايات عالمياً
مكة

بزنس إنسايدر : الحرم المكي في صدارة قائمة أغلي البنايات عالمياً

كتبت – أماني سامح : قائمة مميزة ذكرت أغلى المباني تكلفة حول العالم، وذلك لتصاميمها الحديثة ومساحتها ومميزاتها المتعددة.

وجاء الحرم المكي الشريف في صدارة هذه القائمة التي أوردها موقع “بزنس إنسايدر”، وقد ذكر الموقع الأمريكي أن تكلفة بنائه تخطت 30 مليار دولار.

في المركز الثاني من محيط الحرم المكي الشريف، جاءت أبراج البيت بمكة، وهي ثاني أغلى مبنى من حيث التكلفة على مستوى العالم، حيث تخطت تكلفة هذه الأبراج لـ 15 مليار دولار، وهي مجموعة أبراج فندقية تطل على الحرم المكي يتوسطها برج تعتليه ساعة عملاقة.

وجاء في المركز الثالث، ضمن القائمة مركز ITER للأبحاث النووية في فرنسا، والذي تبلغ تكلفته 14 مليار دولار، وهو يعتبر منشأة الأبحاث الوحيدة بالقائمة.

وجاء في المركز الرابع، مبنى “مارينا باي ساندز” بسنغافورة الذي بلغت تكلفته 8 مليار دولار، وهو أغلى كازينو تم تشييده في العالم.

وفي المركز الخامس جاء قصر الإمارات في أبوظبي، وتكلفته تصل لـ6 مليارات دولار، وهو أغلى فندق من حيث تكلفة البناء على مستوى العالم.

وجاءت منتجعات Resorts World Sentosa، في المركز السادس ، والتي وصلت تكلفة بنائها 5.4 مليار دولار، وتعد واحدة من أبرز واجهات الجذب السياحية في آسيا.

وجاء في المركز السابع، مبنى البرلمان الأسترالي بمدينة “كانبيرا”، الذي وصلت تكلفة تشييده، 4.2 مليار دولار، مع العلم بأن هذه هي قيمته الحالية، وذلك لأن تشييده كان في عام 1988 كان بتكلفة مليار دولار أسترالي.

وقد جاء مبنى ومنتجع The Cosmopolitan بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، في المركز الثامن ، وهو أغلى منتجع وكازينو من حيث تكلفة البناء في الولايات المتحدة، وتصل تكلفة بنائه لـ 4.1 مليار دولار.

وورد في المركز التاسع مبنى “فريدوم تاور” بمدينة نيويورك والذي يطلق عليه بشكل رسمي One World Trade Center وتصل تكلفة بنائه لـ 4 مليارات دولار.

كما جاء في المركز العاشر مبنى Wynn Resort وهو منتجع وفندق شهير في لاس فيجاس، وصلت تكلفة تشييده 3.3 مليار دولار.

إقرأ أيضاً :

إطلاق حملة لجمع تبرعات بالولايات المتحدة وكندا من أجل مبادرة حياة كريمة

شاهد أيضاً

السعودية تمتلك أكبر مخازن الغذاء في الشرق الأوسط وتهدر 4 ملايين طن سنويا

السعودية تمتلك أكبر مخازن الغذاء في الشرق الأوسط وتهدر 4 ملايين طن سنويا

كتب – أحمد زكي : تهدر السعودية نحو ثلث الأغذية لديها بما يصل لـ4 ملايين طن …