الرئيسية / توريزم نيوز / سياحة إسكندرية ترفع شعار هيبة الدولة لمواجهة الإكراميات وإستغلال الشواطئ
سياحة إسكندرية ترفع شعار هيبة الدولة لمواجهة الإكراميات وإستغلال الشواطئ
شواطئ الإسكندرية

سياحة إسكندرية ترفع شعار هيبة الدولة لمواجهة الإكراميات وإستغلال الشواطئ

كتبت – مروة الشريف : رفعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، شعار جديد للقضاء على الإكراميات والإستغلال في الموسم الصيفي الحالي خاصة مع زيادة أعداد رواد الشواطئ يومياً، حيث جاء شعار «شواطئ الإسكندرية للاستجمام مش للاستغلال»، في محاولة للقضاء على الإكراميات واستغلال المصطافين بالشواطئ.

أسعار شواطئ الإسكندرية

وجاء في بيان الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية: «حينما يطلب منك عامل التحصيل علي بوابة الشاطئ أكثر من ثمن التذكرة اتصل بينا؟طيب انت عارف أن سعر تذكرة الدخول مكتوب علي البوابات»، مؤكدة أن الشواطئ العامة مثل «ميامي العام والسرايا العام وجليم العام والانفوشي العام والمكس العام وشهر العسل العام والهانوفيل العام»، سعر التذكرة 5 جنيهات للفرد شاملة «شمسية وكرسي والخدمات مجانا، حمامات وتغيير ملابس»، فيما تصل التذكرة إلى 10 جنيهات بشواطئ «الخدمة لمن يطلبها»، وتابعت الإدارة إن الشواطئ المميزة قيمة تذكرتها 15 جنيها شاملة كل الخدمات، أما الشاطئ السياحي فقيمة التذكرة 25 جنيها.

وأوضحت الإدارة في البيان، أن هناك فرق كبير بين الاكرامية و«البقشيش» :«اوعي تدفع حاجة بدون ما تكون راضي عنها بلاش تدفع وبعدين لما تروح بيتك بالليل تشتكي لانك كده مش بتحل المشكلة .. أنت بتورط غيرك وبتخلي الطماع يتمادي في جشعه».

 هيبة الدولة

وطالبت الإدارة جميع الرواد بضرورة الإبلاغ الفوري عن أي مخالفات  وأكدت أن الإدارة جهة حكومية وتمثل هيبة الدولة: «هدفنا خدمة المواطن ولن نتراجع، ولابد من الاتصال والإبلاغ الفوري».

إقرأ أيضاً :

رمزي : الإعلان عن إطلاق الحملة الدولية للسياحة المصرية تحرك إيجابي

شاهد أيضاً

القماطي ناعيا المشير طنطاوي : فقدنا بطلاً وقائداً جسوراً سيذكره التاريخ

القماطي ناعيا المشير طنطاوي : فقدنا بطلاً وقائداً جسوراً سيذكره التاريخ

كتبت – هويدا محمود : نعى النائب عمرو القماطي ، عضو مجلس الشيوخ ، وعضو غرفة …