الرئيسية / سياحة عالمية / لقاح كورونا يعمق من أزمة السياحة في لبنان
لقاح كورونا يعمق من أزمة السياحة في لبنان
لبنان يدخل أزمة اللقاح

لقاح كورونا يعمق من أزمة السياحة في لبنان

كتبت – أماني سامح : تأثرت السياحة في لبنان مثل باقي دول العالم بسبب جائحة فيروس كورونا، إلا أن قراراً جديداً قد يزيد معاناتها وسط عدم وضوح آليات تطبيقه.

فيروس كورونا

اشترطت لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا بلبنان، إبراز شهادة تلقي اللقاح للأشخاص المترددين على المؤسسات السياحية، وجاء ذلك في ظل تزايد عدد الإصابات بالفيروس حيث ارتفع معدل الإصابات قبل أيام إلي اكثر من  الـ1500 إصابة.

وقد أصدرت وزارة السياحة تعميماً يوضح وجوب قيام المؤسسات السياحية والفنادق والمطاعم والمقاهي والملاهي والمنتجعات البحرية وكل المؤسسات التابعة لسلطة الوزارة، للعمل ضمن بيئة آمنة خالية من كورونا، من خلال حصر زبائنها وروادها بالأشخاص الذين يبرزون شهادة تلقي اللقاح وذلك للّذين تفوق أعمارهم الـ16 سنة. أو إبراز مستند فحص مناعة IgG test يحتوي رمز QR يثبت الإصابة السابقة بكورونا أو إجراء فحص Antigen سريع والسماح لهم بالاستفادة من خدمات هذه المؤسسة على ضوء النتيجة.

وأوضحت الوزارة “إلزامية تلقي جميع موظفي القطاع السياحي اللقاح أو إبراز نتيجة فحص pcr سلبية كل 72 ساعة، وذلك خلال مدة أسبوعين من تاريخ هذا التعميم الصادر 30 يوليو .

وأكدت الوزارة على “إلزامية وضع الكمامة في جميع الأماكن العامة، والتزام الإجراءات والتدابير الوقائية المعلن عنها في تعاميم سابقة، علماً أن قسمي الشرطة السياحية والضابطة السياحية يتبعان هذه الإجراءات بدءاً من الأسبوع المقبل”.

وقد اعتبر جان بيروتي نقيب أصحاب المجمعات السياحية البحرية والأمين العام لاتّحاد المؤسسات السياحية، أن “الهدف من القرار دفع اللبنانيين إلى تلقي اللقاح”.

إقرأ أيضاً :

وزارة السياحة تنظم رحلة توعية للطلاب المتفوقين من أبناء شمال سيناء

شاهد أيضاً

خارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة السياحية وتخفف إجراءات كورونا

خارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة السياحية وتخفف إجراءات كورونا

متبت – مروة السيد : قررت وزارة الخارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة بغرض السياحة، وذلك …