الرئيسية / مسافرون / أحدث أزمة سفر صيفية.. إلغاء وتأجيل 1800 رحلة طيران في أمريكا
سبيريت إيرلاينز

أحدث أزمة سفر صيفية.. إلغاء وتأجيل 1800 رحلة طيران في أمريكا

كتبت – دعاء سمير – وكالات: واجه الآلاف من ركاب سبيريت إيرلاينز وأمريكان إيرلاينز عمليات إلغاء وتأخير يوم الاثنين في أحدث أزمة سفر صيفية.

ألغت شركات الطيران أكثر من 800 رحلة مجتمعة يوم الاثنين ، وأجلت أكثر من 1000 رحلة.

وقال متحدث باسم Spirit لقناة ABC News إن الإلغاء هو نتيجة “عاصفة كاملة” ، وألقى باللوم على الطقس ونقص الموظفين ووصول الطاقم إلى حدود الساعات التي يمكنهم خلالها الطيران قانونيًا.

من أجل إعادة عملياتهم إلى المسار الصحيح ، قاموا بشكل استباقي بإلغاء 313 رحلة ، وهو ما يمثل حوالي 40 ٪ من عملياتهم اليومية. وقال المتحدث إن الإلغاءات أعطت سبيريت “غرفة تنفس” لضمان وصول أطقم الطائرات والطائرات إلى المواقع الصحيحة.

يُنظر إلى الجزء الخلفي من طائرة إيرباص 320 التي تديرها شركة سبيريت إيرلاينز وهي تقترب من الهبوط في مطار بالتيمور واشنطن الدولي بالقرب من بالتيمور ، 11 مارس ، 2019.

وانتقل الركاب المحبطون إلى تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي مفادها أنهم تقطعت بهم السبل أو أجبروا على الانتظار في طوابير طويلة أو تم تغيير مسارهم.

وقالت سبيريت في بيان “نحن نعمل على مدار الساعة للعودة إلى المسار الصحيح في أعقاب بعض اضطرابات السفر خلال عطلة نهاية الأسبوع بسبب سلسلة من الطقس والتحديات التشغيلية. كنا بحاجة إلى إلغاء استباقي لبعض الرحلات الجوية. عبر الشبكة ، ولكن ما زالت غالبية الرحلات مجدولة كما هو مخطط لها “.

ألغت الأمريكية 529 رحلة يوم الاثنين ، ما يقرب من 20% من عملها اليومي.

أخبرت شركة النقل ABC News أنها لا تزال تتعافى من سوء الأحوال الجوية يوم الأحد في منطقة دالاس / فورت وورث.

وقال متحدث باسم الشركة إن عواصف رعدية شديدة تحركت ، واضطر ما لا يقل عن 80 رحلة جوية إلى تحويل مسارها إلى مطارات أخرى ، مضيفًا أنها تقوم حاليًا بإعادة تحديد مواقع الطائرات والأطقم لتحسين العملية .. وتأتي الإلغاءات مع استمرار السفر الجوي في تحطيم سجلات الوباء.

فحص ضباط إدارة أمن النقل (TSA) أكثر من 2.2 مليون شخص في المطارات الأمريكية على مستوى البلاد يوم الأحد – وهو أعلى عدد من نقاط التفتيش منذ بداية الوباء.

كافحت جميع شركات الطيران الأمريكية وإدارة أمن المواصلات بشأن التوظيف حيث قفز السفر الجوي بسرعة من أدنى مستوياته التاريخية إلى الاقتراب من مستويات ما قبل الوباء.

عندما توقف السفر الجوي في مارس 2020 ، عُرض على آلاف الموظفين تقاعد مبكر وشراء ، لكن الآن شركات الطيران في أمس الحاجة لملء هذه الوظائف مرة أخرى.

تم إلغاء المئات من رحلات الخطوط الجوية الأمريكية في أواخر يونيو بسبب مشاكل كبيرة في التوظيف والصيانة.

 

شاهد أيضاً

مصر تزيد السعة التخزينية لمطار سفينكس من 300 إلى 900 راكب في الساعة

مصر تزيد السعة التخزينية لمطار سفينكس من 300 إلى 900 راكب في الساعة

كتبت – هويدا محمود : قال الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، إن الدولة …